دون إصابات.. قصف إسرائيلي على عدة مواقع في غزة

الجمعة 4 نوفمبر 2022 07:23 ص

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الجمعة، هجمات على عدة مواقع في شمال ووسط قطاع غزة، بذريعة الرد على إطلاق صواريخ، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي وسط القطاع.

وأكدت مصادر محلية أن طائرات الاحتلال أطلقت ما لا يقل عن 10 صواريخ على موقع لكتائب "القسام"، الذراع العسكرية لحركة "حماس"، على مدخل مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وتسبب القصف بإلحاق أضرار بالعديد من المنازل المجاورة، وانقطاع التيار الكهربائي عن مخيم المغازي، في حين شوهدت سحب الدخان تتصاعد من المواقع التي استهدفتها الصواريخ.

 

وزعم جيش الاحتلال، في بيان له، أن طيرانه الحربي أغار على موقع عسكري تحت أرضي لحركة "حماس" في وسط قطاع غزة، بدعوى الرد على إطلاق صواريخ من القطاع.

وقال الناطق باسم الجيش "أفيخاي أدرعي"، في بيان: "هاجمت طائرات موقع تحت أرضي تابع لمنظمة ‎حماس يستخدم كمجمع خاص لتطوير وصناعة قذائف صاروخية".

من جانبها، أعلنت كتائب "القسام"، أن مضاداتها الأرضية تصدت للطيران الصهيوني المعادي، الذي أقدم فجر الجمعة، على استهداف موقع "الكتيبة 13" التابع للكتائب على مدخل مخيم المغازي بعددٍ كبيرٍ من القنابل.

وأكدت الكتائب، أنها ستبقى رأس الحربة تدافع عن شعبها وأرضها وتتصدى للعدوان الغاشم في كل بقعةٍ من فلسطين، "وسيَعلمُ الذينَ ظَلموا أيَّ منقلبٍ يَنقلبُون".

كما ذكرت مصادر محلية، أن مضادات أرضية تابعة للفصائل الفلسطينية، أطلقت صواريخها تجاه طائرات الاحتلال، شمالي القطاع، خلال محاولة تنفيذها غارات على غزة.

جاء ذلك بعد ساعات من إعلان جيش الاحتلال، اعتراض منظومة "القبة الحديدية" صاروخا أطلق للمرة الأولى منذ قرابة 3 شهور تجاه المستوطنات الإسرائيلية في غلاف القطاع.

وقبل إعلان رصد إطلاق الصاروخ من القطاع، قال الجيش إنه "تم تفعيل صافرات الإنذار في عدد من المستوطنات قرب الحدود مع غزة جنوبي البلاد"، مشيرا إلى أن هذه المستوطنات هي "نيريم، وعين هاشولشا، وكيسوفيم".

كما أكد جيش الاحتلال، أن قواته "رصدت محاولة إطلاق 3 قذائف صاروخية فاشلة من غزة سقطت داخل القطاع".

وفي وقت سابق، قالت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية) إن مستوطنين يعيشون في غلاف غزة أبلغوا عن سماع أصوات انفجارات ناجمة عن اعتراضات لصواريخ.

ووفق "كان"، فإن إطلاق الصاروخ يأتي غالبا ردا على اغتيال الجيش الإسرائيلي في وقت سابق الخميس الناشط في حركة الجهاد الإسلامي "فاروق سلامة"، بمدينة جنين شمالي الضفة الغربية.

وجاء إطلاق الصاروخ أيضا بعد ساعات من إعلان فوز رئيس الوزراء الأسبق "بنيامين نتنياهو" في الانتخابات التشريعية، والعودة لمنصبه كرئيس للوزراء.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

غزة قصف غزة الجهاد الإسلامي إسرائيل

"كانوا مجرد أطفال".. أمنيستي تدعو الجنائية الدولية للتحقيق بهجمات الاحتلال على غزة

بين كييف وغزة: الغرب يكيل بعشرات المكاييل

فاجعة في غزة.. وفاة 21 من عائلة واحدة وإصابة العشرات بحريق (فيديو وصور)

غزة تودع ضحايا فاجعة حريق جباليا.. وتعازي من دول عربية وإسلامية (فيديو)

دون إصابات.. غارات إسرائيلية على غزة والقسام تتصدى

مصر تتدخل للتهدئة.. إسرائيل تقصف غزة والفصائل ترد