كورونا ليس السبب.. السعودية تطلب من مصابي الإنفلونزا ارتداء الكمامة

الأحد 6 نوفمبر 2022 07:42 م

أصدرت السلطات السعودية، توجيهات للمصابين بالإنفلونزا الموسمية حول أهمية ارتداء الكمامة لحماية المحيطين من حولهم.

وقالت وزارة الصحة، في بيان، إن قناع الوجه يعد "الحاجز الوقائي الذي يقلل من فرص الإصابة عن طريق تنفس الرذاذ، وهو أحد أكثر طرق انتقال الإنفلونزا الموسمية، خصوصا أثناء التواجد في أماكن التجمعات والمنشآت الصحية، أو مع أشخاص تظهر عليهم أعراض الإصابة".

 

 

وفي الشهر الماضي، أكدت الصحة السعودية ارتفاع حالات العدوى بفيروس الإنفلونزا الموسمية، حيث وجهت نصائح بضرورة الوقاية عن طريق عدة خطوات؛ ومنها ارتداء أقنعة الوجه التي كانت إجبارية خلال فترة وباء "كوفيد-19" في كثير من البلدان ومنها السعودية.

وشددت الوزارة على أهمية تلقي اللقاح الخاص بالإنفلونزا الموسمية خلال هذه الفترة التي يزيد فيها من انتشار الفيروسات المسببة لها.

((1))

كما حذرت هيئة الصحة العامة السعودية "وقاية"، من زيادة متوقعة لحالات الإصابة ببعض الأمراض التنفسية وفيروس كورونا، مع دخول فصل الشتاء، فيما كشفت وزارة الصحة عن مضاعفات الإصابة بالإنفلونزا الموسمية والتي قد تصل إلى "الوفاة".

وتتم عمليات الرصد للأمراض التنفسية بشكل مستمر في الهيئة، وتتضمن تحديد سلالات الإنفلونزا في حالات الإصابة المؤكدة، حيث يمثل نمط الفيروس "B" النمط الشائع حاليا بالمملكة، يليه النمط الفيروسي "A" من سلالتي "H1N1" و"H3N2"، حسب بيان "وقاية".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

كورونا السعودية الكمامة الأنفلونزا الموسمية الإنفلونزا الموسمية

السعودية تحذر: عقوبة عدم ارتداء الكمامة تصل إلى 100 ألف ريال