المرزوقي: قطر المكان الوحيد الذي يشعرنا بالفرح في بحر الأحزان العربي

الاثنين 21 نوفمبر 2022 03:57 م

اعتبر الرئيس التونسي الأسبق "منصف المرزوقي"، أن قطر هي "المكان الوحيد الذي نشعر فيه بالفرح في بحر الأحزان والفشل العربي"، مشيدا بنجاحها في تنظيم كأس العالم 2022، ومستهجنا هجوم الإعلام الغربي ضدها.

وقال "المرزوقي" في تصريحات لقناة "الجزيرة"، إن "ما يحدث الآن (مونديال قطر) هو تشجيع للعرب والمسلمين ولكل بلدان العالم الثالث بأننا نستطيع القيام بالمعجزات ونتغلب على جميع العقبات، إذا ما توافرت الإرادة السياسية والذكاء".

وأضاف: "انظروا ماذا فعلت قطر في ظرف عشر سنوات فقط".

واستهجن "المرزوقي"، "الهجمة الشرسة" من الإعلام الغربي ضد قطر، وازدواجية الخطاب الغربي.

وأوضح قائلا: "هم (الغرب) يدافعون عن الديمقراطية ويدعمون -في المقابل- بكل وقاحة الاستبداد العربي، وآخر نسخة ما يحدث في بلادي"، في إشارة لدعم الغرب للرئيس التونسي "قيس سعيّد".

وتابع "المرزوقي": "وسائل الإعلام في أوروبا لديها مشكلة مع حدوث نجاح في أي دولة عربية مسلمة، وهناك نوع من الغيرة لنجاح الدول العربية، فهم لا يريدون النجاح لقطر كدولة تعوّل على نفسها، وهناك عنصرية ثقافية متجذّرة في الغرب، وهم لم يستوعبوا حتى الآن أن مدن المستقبل لم تعد حكراً على العالم الغربي".

ونظمت قطر، الأحد، حفل افتتاح كأس العالم 2022 الذي تضمن تلاوة آيات من القرآن الكريم وتنظيم فقرات فنية، وسط إشادة واسعة بحسن التنظيم ونجاح الترتيبات.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

منصف المرزوقي قطر تونس كأس العالم 2022 مونديال قطر

قطر تبهر العالم.. إعجاب هائل بحفل افتتاح مونديال 2022 (تغريدات)