الأزهر: أرادوا الإساءة للسيدة عائشة فسلطوا الضوء عليها

الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 03:39 م

توجه مشرف رصد وحدة اللغة التركية بمرصد الأزهر الشريف لمكافحة التطرف "حمادة شعبان"، بالشكر للشباب النشطاء ورواد التواصل الاجتماعي الذين انتفضوا وتصدوا للهجمة الإلكترونية التي كانت تهدف إلى تشوية وإساءة مسجد السيدة "عائشة" عبر خرائط "جوجل".

وتابع: "أرادوا الإساءة إلى المسجد وأرادوا الإساءة إلى السيدة عائشة حفيدة النبى صلى الله عليه وسلم وحفيدة الإمام علي بن أبي طالب، لكنهم في النهاية سلطوا الضوء على مسجد السيدة عائشة وعلى السيدة عائشة، وتصدر اسمها موقع التواصل الاجتماعي خصوصا فيسبوك وتويتر وجوجل، حيث تمت البحث عنه بصورة كبيرة جدا وعن سيرة السيدة عائشة".

وأشار إلى أن الكثير من الناس يعتقد أن مسجد السيدة "عائشة" الموجود في القاهرة هو مسمى على اسم أم المؤمنين "عائشة بنت أبي بكر" الصديق رضي الله عنه، ولكن من المعروف أن هذا المسجد هو مسجد السيدة "عائشة بنت جعفر ابنه جعفر الصادق ابن محمد الباقر ابن على زين العابدين ابن الحسين ابن علي ابن ابي طالب".

وأضاف أن "أي إساءة لأي رمز ديني فيه تطرف، فيه عدم تقبل الآخر، فيه عدم احترام مقدساته، تدل على أن هذا الشخص متطرف؛ لأن الدين جزء من تكوين الشخصية خصوصا الشخصية الشرقية".

ونوه بأن ما حدث لا يليق مع السيدة عائشة ذات المثل الشريف والمقام العظيم ومكانتها في نفوس المسلمين ورمزيتها الدينية، موضحا أن معايير "جوجل" تبدو أحيانا مزدوجة، وأن المحتوى المنشور فيه الإساءة تم حذفه أو تعديله.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الأزهر السيدة عائشة مسجد السيدة عائشة