مونديال قطر.. 3 أرقام تاريخية من فوز المغرب على بلجيكا

الأحد 27 نوفمبر 2022 05:16 م

حقق منتخب المغرب فوزًا مستحقًا على نظيره منتخب بلجيكا، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء يوم الأحد، في بطولة كأس العالم 2022.

وخطف أهداف منتخب المغرب، كلًا من: "عبدالحميد الصابيري" و"زكريا بوخلال"، ليضعا أسود الأطلس في قمة ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط.

بينما تراجع ترتيب منتخب بلجيكا إلى وصافة ترتيب المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، وبشكل مؤقت حتى انتهاء مباراة كرواتيا وكندا مساء الأحد.

أولى الأرقام حققها هدف "الصابيري" الذي وضع أسمه في تاريخ كأس العالم قطر 2022، حيث يعتبر أول هدف لمنتخب المغرب يتم تسجيله من ركلة حرة مباشرة في كأس العالم، وأول هدف من ركلة حرة مباشرة يتم تسجيله من مونديال قطر 2022 تحديدًا، وفقًا لما أكدته "أوبتا".

ثاني الأرقام أكدته شبكة "سكواكا" للإحصاء، بأن هذا الفوز الذي حققه منتخب المغرب يعد الفوز الثالث في تاريخ مشاركاته في بطولة كأس العالم.

حيث سبق وحقق منتخب المغرب فوزًا على البرتغال بنتيجة 3-1 في كأس العالم 1986، وكذلك انتصار أسود الأطلس على أسكتلندا بنتيجة 3-0 في كأس العالم 1998، إلى جانب فوزه أمام بلجيكا.

الرقم الأخير هو كسر سلسلة انتصارات بلجيكا في دور مجموعات كأس العالم، حيث أن هذه هي الخسارة الأولى في دور المجموعات في كأس العالم خلال مشاركاته منذ بطولة كأس العالم 2002.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المغرب بلجيكا مونديال قطر

أعمال شغب وتخريب في بروكسل عقب فوز المغرب على بلجيكا (فيديو)

مونديال قطر.. الكاميرون تقتنص نقطة ثمينة أمام صربيا في مباراة من 6 أهداف

الفرحة تعم المغرب بعد التأهل للدور الثاني في مونديال قطر (صور وفيديو)