"عرين الأسود" تعلن الأربعاء يوم غضب شامل في الضفة والقدس

الأربعاء 30 نوفمبر 2022 06:32 ص

أعلنت مجموعة "عرين الأسود" الفلسطينية الأربعاء يوما لـ "الغضب الشامل" في الضفة الغربية والقدس.

وقالت المجموعة، في بيان: "نقسم بأن دماء الشهداء لن تذهب هدرًا وأن كل وعد قطعناه على أنفسنا سيقع"، مشيرة إلى أن "يوم غضب شامل في كل مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة وفي كل نقطة التماس" مع الاحتلال الإسرائيلي.

وتابع البيان: "لا يمكن أن يمر يوم طبيعي والدماء تسيل، ورغم مرارة الوضع الاقتصادي، لكننا نطالب بإعلان يوم الأربعاء يوم إضراب وحداد ونفير شامل".

وصدر بيان "عرين الأسود" بعد أقل من 24 ساعة على إعلان وزارة الصحة الفلسطينية مقتل 4 مواطنين فلسطينيين برصاص القوات الإسرائيلية بالضفة الغربية.

وتشهد الضفة الغربية في الفترة الأخيرة، عمليات اقتحام كبيرة للجيش الإسرائيلي، قتل على أثرها عدد كبير من الشباب الفلسطينيين بالرصاص الحي ومباشرة، وسط أنباء عن تغيير الاحتلال لـ"قواعد الاشتباك" ومعايير إطلاق النار.

 وبذلك ترتفع حصيلة الشهداء منذ بداية العام الجاري إلى 205 شهداء، بينهم 153 شهيدا في الضفة الغربية و52 شهيدا في قطاع غزة، بحسب بيان وزارة الصحة الفلسطينية.

ويأتي الحديث عن تغيير قواعد الاشتباك، بعد أن حرض وزير الأمن الإسرائيلي، "إيتمار بن غفير"، الإسرائيليين على إطلاق النار تجاه أي فلسطيني يلقي زجاجة مولوتوف.

وأكد "بن غفير" أنه سيعمل على تغيير تعليمات إطلاق النار تجاه الفلسطينيين، ووصف قواعد إطلاق النار السابقة بـ"الغبية".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

عرين الأسود الجيش الإسرائيلي الضفة الغربية إيتمار بن غفير

بينهما شقيقان.. 5 شهداء بالضفة خلال أقل من 24 ساعة