تركيا والإمارات تشكلان آلية للحوار الأمني الاستراتيجي

الأربعاء 30 نوفمبر 2022 10:30 ص

قررت تركيا والإمارات، الثلاثاء، تشكيل آلية "الحوار الأمني الاستراتيجي المشترك" بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء أجراه وزير الداخلية التركي "سليمان صويلو" مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي "سيف بن زايد" في أبوظبي، حيث بحثا الخطوات المشتركة التي يمكن الإقدام عليها في المجال الأمني بين البلدين، حسبما أوردته وكالة "الأناضول".

وقرر "صويلو" و"بن زايد" تشكيل آلية الحوار الأمني الاستراتيجي المشترك بين وزارتي الداخلية في تركيا والإمارات كثمرة للتعاون المتنامي بين الطرفين.

وتهدف الآلية  إلى المساهمة في تعزيز الأمن والاستقرار في كل من البلدين والمنطقة، وتعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الدولتين وزيادة العمل المشترك بين القوى الأمنية، حسب "الأناضول".

ومن جانبه، لفت "صويلو"، لدى زيارته السفارة التركية في أبوظبي، إلى أن الآلية "ستعزز التعاون الأمني بين البلدين ومكافحة الجرائم العابرة للحدود. وستتيح تبادل الخبرات بين البلدين في العديد من القضايا مثل مكافحة التهريب والجريمة المنظمة".

وذكر وزير الداخلية التركي أنه زار رئيس دولة الإمارات، الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان"، ونقل إليه "رسائل الصداقة والأخوة التي بعثها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وأطيب تمنياته بمناسبة العيد الوطني لدولة الإمارات الموافق 2 ديسمبر/كانون الأول".

وأكد "صويلو" ترحيب رئيس الإمارات بإطلاق آلية الحوار الأمني الاستراتيجي المشترك بين البلدين.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

تركيا الإمارات سليمان صويلو سيف بن زايد

أتلانتك كاونسل: ماذا وراء صفقة مسيرات بيرقدار بين تركيا والإمارات؟