إثر ظهوره بصحبة قائد مستوطنين.. حقوقية إسرائيلية توجه انتقادات لاذعة لتوماس فريدمان

الجمعة 2 ديسمبر 2022 04:07 م

وجهت مديرة منظمة حقوقية إسرائيلية انتقادات شديدة للصحفي الأمريكي الشهير "توماس فريدمان" بعد ظهوره في جولة بمدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة مع أحد قادة المستوطنين.

جاء ذلك في تغريدة نشرتها "جيسيكا مونتيل" مديرة مركز الدفاع عن الفرد "هموكيد" الإسرائيلي، تعليقا عن نشر "يشاي فليشر" المتحدث باسم مستوطني الخليل صورة تجمعه مع "فريدمان"

وقالت مديرة "هموكيد": "انظروا، توماس فريدمان يقوم بجولة مع المتحدث باسم الفصل العنصري في الخليل (هذا ببساطة وصف واقعي لمسمى وظيفته)".

وكانت "مونتيل" تشير إلى "فليشر" المتحدث باسم مستوطني الخليل.

وكان "فليشر" نشر تغريدة عبر تويتر مرفقة بصورة تجمعه بـ"فريدمان"، عبر فيه عن شعوره بالفخر والاعتزاز لاصطحابه فريدمان في جولة في مدينة الخليل.

وأضاف "فليشر" أنه قال لـ"فريدمان" إن "إسرائيل التي عرفناها عادت - أي الدولة اليهودية الأولية التي تحمي الأقلية العرقية اليهودية في هذه المنطقة قد عادت".

يذكر أن "هموكيد" منظمة حقوقية إسرائيلية غير حكومية وتأسست بهدف مساندة الفلسطينيين القاطنين تحت الاحتلال والمتضررين من الانتهاك الصارم والمستمر لحقوقهم.

وبأغلبية ساحقة، يعتبر المجتمع الدولي، المستوطنات غير شرعية، ويستند هذا جزئيا إلى اتفاقية جنيف الرابعة، التي تمنع سلطة الاحتلال من نقل إسرائيليين إلى الأراضي المحتلة.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

توماس فريدمان الخليل الضفة الغربية