Ads

استطلاع رأي

في رأيك، ما السبب الرئيسي في أزمة مصر الاقتصادية؟

السياسات الاقتصادية التي يتبناها الرئيس المصري

تداعيات التطورات الدولية خاصة كورونا وحرب أوكرانيا

عوامل متراكمة وموروثة من عهود سابقة

أهم الموضوعات

تقرير استخباراتي: هكذا لعب عباس إبراهيم دورا في هروب العوف لأمريكا

إسرائيل تصادر 32 مليون دولار من أموال الضرائب للسلطة الفلسطينية

فى الذكرى الأولى للفاجعة.. والدا الطفل المغربي الراحل ريان يرزقان بمولود

حارس مسلم يتصدى لهجوم مستوطنين على كنيسة في القدس

قوى سودانية: التطبيع مع اسرائيل صفقة مذلة وفرض بخبث على شعبنا 

Ads

شعار يرمز للمثلية على واجهة مطعم يثير جدلا في الكويت.. ما القصة؟

السبت 3 ديسمبر 2022 03:59 م

تسبب شعار "ONE LOVE" الذي يرفعه المثليون (الشواذ)، والموضوع على مبنى أحد فروع سلسلة مطاعم "ريزينغ كينز" الأمريكية الشهيرة بالكويت، في جدل واسع، وسط دعوات بإزالة الشعار وتغريم المطعم، وهو ما أكده أحد النواب.

بدأ الجدل عقب تداول نشطاء مقطع فيديو، عبر فيه المصور عن استيائه من الشعار الشهير للمطعم الأمريكي، قبل أن يوجه رسالة إلى وزارة التجارة ومجلس الوزراء والنواب ودعاهم للتحرك والتحقيق، بذريعة أن العبارة الموجودة في الشعار ترمز إلى الشواذ، على حد قوله.

وعبارة "ONE LOVE" التي يعنيها موثق الفيديو ويرفعها المطعم، حملة بدأها الاتحاد الهولندي لكرة القدم عام 2020، للترويج للاندماج ومناهضة التمييز.

وانبرى فريق من المغردين للدفاع عن المطعم، مؤكدين أن شعاره قبل انتشار موضوع المثلية وشعاراتها المختلفة بما فيها تلك العبارة.

بيد أن آخرين استنكروا رفع هذا الشعار، الذي وصفوه بأنه "شعار الشاذين جنسياً".

فيما أكد النائب "محمد هايف المطيري" في تغريدة عبر حسابه في "تويتر"، أنه تمت إزالة الشعار ومخالفة المطعم بعد ساعات قليلة من نشر الفيديو، دون صدور أي بيان رسمي من أي جهة يؤكد ذلك.

وجاء تأكيد "المطيري" عقب ساعات من تفاعل مشابه للنائب "أسامة الشاهين" مع القضية ومطالبته لبلدية الكويت باتخاذ خطوات رادعة بشأن إعلان المطعم، الذي قال بأنه إعلان "غير قانوني وغير مرخص".

وسبق أن كشف مؤسس المطعم الأمريكي في لقاء مع صحيفة "الراي" أثناء زيارة سابقة له إلى الكويت أنه يتخذ "ONE LOVE" شعاراً رئيسياً في مطعمه، وهو يشير إلى معنى التركيز على إتقان شيء واحد والتميز فيه.

وتعتبر قضية المثلية الجنسية من القضايا المثيرة للجدل في الكويت، والتي يناقشها الناشطون بين الحين والآخر وسط ردود فعل متباينة تجاه التعامل الرسمي والشعبي مع هذه القضية.

وفي حزيران/ يونيو الماضي، أطلقت وزارة التجارة حملة بعنوان (شارك في الرقابة)، على الجمل والشعارات التي ترمز إلى "المثلية الجنسية" بما فيها العلم الخاص بفئة المثليين، دعت فيها الجميع للمشاركة والإبلاغ عن أي من المخالفات المذكورة في أي مكان.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية