أمير قطر: لقائي مع بن زايد أتاح مناقشات حول أمن المنطقة

الاثنين 5 ديسمبر 2022 03:20 م

قال أمير قطر، الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، إن لقائه مع الرئيس الإماراتي الشيخ "محمد بن زايد" في الدوحة أتاح لهما فرصة أفضل للتباحث بشأن العلاقات الثنائية وتبادل وجهات النظر حول قضايا إقليمية ودولية.

وكتب الشيخ "تميم"، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، الإثنين، بعد ساعات قليلة من وصول "بن زايد" إلى قطر: "أرحب بأخي سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في الدوحة الذي أتاحت لنا زيارته التباحث حول سبل تعزيز العلاقات الأخوية بين بلدينا، وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها سبل دعم الأمن والاستقرار في المنطقة".

بدوره، غرد "بن زايد" عبر حسابه الرسمي بـ"تويتر" أيضا، قائلا: "وصلت إلى الدوحة التي تستضيف بنجاح بطولة كأس العالم لكرة القدم.. نبارك لأخي تميم بن حمد والشعب القطري الشقيق هذا التميز، وتمنياتي لهم دوام التوفيق والنجاح".

وأضاف: "سعدت ببحث العلاقات الأخوية وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة".

وكان "بن زايد" قد وصل إلى الدوحة، في وقت سابق، الإثنين، في أول زيارة من نوعها منذ  المصالحة الخليجية التي تم إقرارها في قمة العلا بالسعودية في يناير/كانون الثاني 2021، في زيارة استمرت ساعات معدودة.

وأجرى أمير قطر والرئيس الإماراتي مباحثات ثنائية موسعة في الدوحة، قال الديوان الأميري القطري إنها تركزت على العلاقات بين البلدين، والسبل الكفيلة بدعمها وتوطيدها في مختلف المجالات.

وأضاف الديوان الأميري أنه جرى استعراض تطوّرات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية، وتبادل لوجهات النظر حيال عدد من القضايا الراهنة ذات الاهتمام المشترك.

وقدم أمير قطر التهنئة لـ"بن زايد" باليوم الوطني الإماراتي الـ51 الذي تحتفل به أبوظبي هذه الأيام، متمنيا للإمارات وشعبها دوام التقدم والازدهار.

وتقدم أمير قطر مستقبلي الرئيس الإماراتي، لدى وصول الأخير إلى الصالة الأميرية في مطار "حمد" الدولي.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، فقد كان في استقبال "بن زايد" أيضا، كل من الشيخ "جاسم بن حمد آل ثاني"، الممثل الشخصي للأمير، ووزير الخارجية الشيخ "محمد بن عبدالرحمن آل ثاني"، والشيخ "سعود بن عبدالرحمن آل ثاني" رئيس الديوان الأميري القطري.

وغادر "بن زايد" قطر، بعد انتهاء الزيارة المقتضبة.

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

العلاقات القطرية الإماراتية أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني الرئيس الإماراتي محمد بن زايد