المدير التنفيذي لعمليات نقل الجماهير في قطر 2022: حققنا نجاحا كبيرا في المونديال

الجمعة 9 ديسمبر 2022 08:20 م

أكد "عبدالعزيز المولوي"، المدير التنفيذي لعمليات النقل في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، أن عمليات النقل للمشجعين خلال بطولة كأس العالم في قطر، حققت نجاحًا استثنائيًا، بفضل التخطيط والاستعداد الجيد، والتعاون الوثيق مع جميع الشركاء، ما أتاح تجربة سلسلة للجماهير والمنتخبات المشاركة، خلال منافسات البطولة التي تختتم في 18 ديسمبر/كانون أول الجاري.

وأشار "المولوي"، في تصريحات للموقع الرسمي للجنة العليا للمشاريع والإرث، إلى حرص اللجنة العليا وشركائها الاستراتيجيين، وهيئات ومؤسسات الدولة، على تأمين سهولة الوصول وإدارة الحشود، من خلال إتاحة وتنظيم خيارات نقل سلسة ومريحة خلال فعاليات النسخة الأولى من المونديال في العالم العربي.

وأوضح "المولوي" أن اللجنة العليا كانت قد وضعت خطة مفصّلة لبطولة كأس العالم، والتي شهدت إقامة أربع مباريات يوميًا في دور المجموعات، من 20 نوفمبر/تشرين ثاني إلى الثاني من ديسمبر/كانون أول، وسارت جميعها بنجاح وبدون أية معوقات، مشيرًا إلى أن تلك الخطة ارتكزت على الدروس المستفادة من استضافة الأحداث الرياضية السابقة، بما فيها كأس العالم للأندية 2019 و2020 وكأس العرب 2021، والتي شكلت محطات تجريبية في غاية الأهمية على الطريق لتنظيم الحدث التاريخي.

وأضاف: "تلقينا إشادة واسعة من المشجعين القادمين من الخارج، ومن سكان قطر حول عمليات النقل، ورحلة الجمهور في الميل الأخير، التي وفرت تجربة سهلة ومريحة للجميع. وقد أسعدنا أن العديد من المشجعين تمكنوا من حضور أكثر من مباراة واحدة في اليوم، والذي يعد ميزة تنفرد بها كأس العالم قطر 2022، وقد لا تتكرر في البطولات المقبلة".

وقال "المولوي" إن إقامة أربع مباريات في اليوم الواحد شكل تحديًا أمام فرق العمل، لكنها تمكنت من تحويل ما واجهته من صعوبات إلى ميزة غير مسبوقة في تاريخ البطولة، والذي تمثل في إتاحة الفرصة لحضور أكثر من مباراة في اليوم مما عزز من تجربة المشجعين، لافتًا إلى أن هذا الإنجاز سبقته الكثير من الاجتماعات ووضع الخطط والتنسيق بين الشركاء، وإعداد ترتيبات خاصة بتوفير الخدمات اللوجستية، وتخصيص فرق عمل لإدارة عمليات النقل والمواصلات لكل مباراة، بما في ذلك ترتيب عمليات النقل من وإلى الاستاد.


 

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

قطر نقل الجماهير