وساطة قطرية تنهي خلافا كرويا بين بريطانيا وفرنسا.. ما القصة؟

السبت 10 ديسمبر 2022 03:37 م

"خلاف إنجليزي فرنسي حتى وصلت الوساطة القطرية".. هكذا علقت مساعِدة وزير الخارجية القطري "لولوة الخاطر"، على مقطع فيديو، يُظهر حواراً يجمع سفيري بريطانيا وفرنسا لدى الدولة الخليجية حول مباراة منتخبي بلديهما المونديالية.

ويلتقي منتخبا إنجلترا وفرنسا مساء السبت، في آخر لقاءات دور الثمانية من بطولة كأس العالم لكرة القدم، وذلك على أرضية استاد "البيت" بمدينة الخور شمالي قطر.

وغردت "الخاطر" على حسابها في موقع "تويتر" بمقطع الفيديو الذي جمع الدبلوماسيَّين في سوق واقف، مع عنوان "خلاف إنجليزي فرنسي حتى وصلت الوساطة القطرية"

وظهر في الفيديو سفير المملكة المتحدة المعتمد لدى دولة قطر "جوناثان ويلكس"، والسفير الفرنسي في الدوحة "جان باتيست"، وهما يتحاوران في أمور تخص "الأسود الثلاثة" و"الديكة".

وتوقع السفيران أن تكون المباراة بين المنتخبين صعبة، وسط إشادة بمهارة لاعبي الفريقين.

وفي ذروة حديثهما الكروي قاطعتهما سيدة قطرية وقالت: "أنتم دولة عريقة في الكرة، وأهم شيءٍ الرياضة تفوز، ونحن فزنا بوجودكم"، ليختتم السفيران نقاشهما بروح رياضية ودية.

تجدر الإشارة إلى أن دولة قطر تشتهر بدبلوماسيتها البناءة القائمة على حل النزاعات عبر الحوار والوساطة، وهو ما ترجمته في عديد من الأزمات الإقليمية والدولية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فرنسا بريطانيا مونديال قطر قطر وساطة قطرية