الدوحة عاصمة للسياحة العربية في عام 2023

الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 05:39 م

اختار المجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته الـ 25، الدوحة عاصمة للسياحة العربية للعام 2023.

وأكد مندوب دولة قطر الدائم لدى الجامعة العربية، "سالم مبارك آل شافي"، خلال مداخلته أمام المجلس الوزاري للسياحة، أن هذا الاختيار "يثبت ويعكس، بكل صدق، المكانة التي تبوأتها الدوحة كقبلة ووجهة لكافة شعوب دول العالم خلال استضافتها للنسخة الـ22 لبطولة كأس العالم".

وقال "آل شافي": إن "دولة قطر أثبتت قدرتها على التنظيم والإدارة وحسن الاستضافة، حيث شاهد مليارات البشر على وجه الكرة الأرضية من متابعي المونديال روح التسامح وحسن المعاملة وكرم الضيافة الذي أظهرته الدولة، قيادة وحكومة وشعباً في التعامل مع مئات الآلاف من الجماهير".

"يكرس نجاحها في تنظيم كأس العالم"

واعتبر "آل شافي" اختيار الدوحة عاصمة للسياحة العربية للعام 2023، بأنه "يكرس نجاحها في تنظيم كأس العالم، ويؤصله ويمثل تقديراً للجهود الجبارة التي بذلتها الدولة لبلوغ هذه المكانة المرموقة بشهادة الجميع".

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أعلنت هيئة قطر للسياحة عن افتتاح أكثر من 20 فندقاً ومنتجعاً ووجهة سياحية جديدة لتقديم خدمات لمشجعي بطولة كأس العالم.

وتشمل المعالم السياحية الجديدة أماكن للترفيه وشواطئ ونوادي شاطئية، ودوراً للفنون والثقافة، ومتاجر للتسوق، وفنادق ومنتجعات، وفق البيان نفسه.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر الدوحة عاصمة السياحة العربية

رأس الخيمة والقاهرة من بين أفضل الوجهات السياحية في 2023