سوق الوكرة.. لوحات لتعريف مشجعي كأس العالم بقيم الإسلام (صور)

الخميس 15 ديسمبر 2022 06:07 ص

زينت لوحات تحمل رسائل إنسانية سوق الوكرة القديمة في قطر بهدف إبراز تعاليم دين الإسلام لمشجعين كأس العالم الذين يتواجدون في البلاد.

ونشرت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، الأربعاء، صوراً لإعلانات تنتشر في السوق التي تعتبر من أبرز المواقع التراثية والسياحية في البلاد، تحمل عبارات صغيرة مختصرة باللغة الإنجليزية.

وظهر في لوحات مضيئة صور شخصيات محلية أو غير محلية مشهورة، تكشف عن الإنسانية التي تتجلى عبر الدين الإسلامي الحنيف.

وقالت "قنا" في تغريدة على "تويتر" إن هذه الإعلانات جرى نشرها خلال التظاهرة الكروية العالمية لـ"نشر الدعوة الإسلامية".

وأشارت إلى أن ذلك يصب في "تعريف ضيوف البلاد بتعاليم الدين الحنيف".

وتعتبر هذه البادرة واحدة من بين عدة مبادرات أخرى اتخذتها قطر، للتعريف بالدين الإسلامي الحنيف وإظهار صورته النقية أمام جماهير المونديال.

وسوق الوكرة القديمة أحد أهم المواقع السياحية التراثية المهمة، وتقع على الساحل الشرقي الجنوبي للبلاد، وتبعد 20 كم عن العاصمة الدوحة.

ويتوفر بالسوق كافة الخدمات والمرافق المهمة من مطاعم ومساجد ودورات مياه ومصليات للنساء، وهو ما يجعله المكان الأفضل للجماهير التي يمكنها قضاء اليوم كله داخل السوق دون الحاجة لزيارة أماكن أخرى.

وتعدُّ مدينة الوكرة من المدن الرئيسيَّة خلال البطولة لتضمنها أحد أجمل الاستادات الموندياليَّة، وهو استاد الجنوب الذي ستقام فيه مباريات البطولة، والذي يتسع لـ40 ألف شخص، واستوحي تصميمه من أشرعة المراكب التقليدية القطرية احتفاءً بتاريخ الوكرة العريق كمركز للصيد والبحث عن اللؤلؤ.

ومنذ انطلاق مونديال قطر في 20 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي سعت قطر لإبراز سماحة دين الإسلام ورحمته لزوار البلاد من الديانات الأخرى.

وثمن منظمات إسلامية وشخصيات ودعاة وأئمة بما قدمته قطر للعالم من صورة مشرقة عن دين الإسلام خلال المونديال الذي ينتهي الأحد المقبل.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

سوق الوكرة دين الإسلام قطر كأس العالم 2022 مونديال قطر