الجيش التركي يتسلم نظاما محليا للحرب الإلكترونية.. هذه قدراته

الأحد 1 يناير 2023 04:10 م

استلم الجيش التركي، الأحد، نظاما حديثا للحرب الإلكترونية يحمله الأفراد، وذلك في استمرار لإدخال أسلحة محلية إلى الخدمة.

وقالت رئاسة هيئة الصناعات الدفاعية التركية إنها سلمت قوات الجيش نظام "ميرتر" (MERTER) للهجوم الإلكتروني التكتيكي الميداني؛ تنفيذا لاتفاقية موقعة بينها وبين شركة "متيكسان" للصناعات الدفاعية التركية.

وأوضح البيان أن النظام الإلكتروني صُمم بإمكانات تركية محلية بهدف استخدامه في اعتراض الاتصالات اللاسلكية بين العناصر المعادية من مسافات بعيدة.

وأكد أن النظام يتيح لقوى الأمن استخدامه بسهولة، بحيث يمكن حمله على ظهر فرد واحد أو تثبيته على قاعدة ثلاثية ثابتة.

كما يمكن التحكم في النظام عبر جهاز لوحي ذكي أو حاسوب أثناء استهداف الجهة المعادية عبر هجوم إلكتروني موجه بالهوائي عالي الدقة، علاوة عن امتلاكه بطارية خاصة لتشغيل منظومته.

وعبر حسابه في "تويتر"، قال رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركية "إسماعيل دمير"، إن بلاده انطلقت في العام الجديد عبر تزويد قواتها بنظام حرب إلكترونية جديد.

وأكد "دمير" أن نظام "ميرتر" للهجوم الإلكتروني التكتيكي الميداني سيوفر أفضلية لقوات الأمن التركي في الميدان عبر اعتراض اتصالات العناصر المعادية.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أكد الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، بأن حكومته ستواصل نضالها دون توقف، حتى تجعل تركيا بين الأوائل في العالم بمجال الصناعات الدفاعية.

وكانت تركيا حددت أهدافا استراتيجية لرؤيتها الخاصة بعام 2053؛ إذ تهدف إلى جعل صناعاتها الدفاعية مستقلة بنسبة 100%، بالإضافة إلى إدخال 10 شركات تركية إلى دوري الأبطال لأكبر 100 شركة دفاعية في العالم، وزيادة قدرتها التصديرية لصناعات الدفاع والطيران إلى 50 مليار دولار.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الجيش التركي الحرب الإلكترونية أنظمة قتالية هيئة الصناعات الدفاعية التركية