كورونا 2023.. قرار كويتي مرتقب بفرض قيود على القادمين من الصين

الأحد 1 يناير 2023 09:51 م

توقعت مصادر صحية كويتية صدور قرار قريب من سلطات البلاد بفرض قيود على القادمين من الصين، في إطار الاجراءات الاحترازية المتبعة، على غرار ما أعلنه الكثير من الدول في ظل تزايد الإصابات بالفيروس في البلد الآسيوي الضخم.

ونقلت صحيفة "الراي" المحلية عن مصادر، الأحد، أن توصيات مرجح أن ترفعها السلطات الصحية للجهات المعنية خلال ساعات، قد تشمل فرض فحص "كوفيد-19" (بي سي ار) على أن تكون نتيجته سلبية قبل الوصول بـ 48 ساعة، والخضوع لاختبار آخر عند الوصول، مشيرة إلى أن هذه الإجراءات ستشمل المسافرين القادمين من الصين، "باستثناء المواطنين الذين قد تُطبّق عليهم فترة عزل".

ومساء السبت، أعلن المغرب حظر دخول المسافرين القادمين من الصين، اعتبارا من 3 يناير/كانون الثاني الجاري؛ تجنبًا لأي موجة جديدة من الإصابات بفيروس كورونا، لتكون أول دولة عربية تتخذ هذا القرار منذ التفشي الجديد للوباء بالصين.

وقالت الخارجية الغربية، في بيان، مساء السبت، إن "السلطات المغربية قررت منع جميع المسافرين القادمين من الصين، أيا كانت جنسيتهم، من الولوج إلى تراب المملكة".

والسبت أيضا، أعلنت قطر استبدال إجراءات الحجر الصحي الخاصة بفيروس "كوفيد-19" التي كانت تفرضها على القادمين من الصين، بفحص سلبية الإصابة "بي سي آر" قبل يومين من الوصول.

جاء ذلك في بيان صادر عن السفارة القطرية فى بكين، نقلته وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

وأشار البيان إلى أنه سيجري فحص من تظهر عليهم أعراض الإصابة بالفيروس، مع عزلهم ذاتياً حال تأكدت إصابتهم.

وبحلول الأحد، فرضت أكثر من 12 دولة قيودا على المسافرين القادمين من الصين في ظل تصاعد القلق بشأن ارتفاع حالات الإصابات بـ"كوفيد-19" فيها، وامتلاء المستشفيات بالمصابين والمشارح بالجثث في الدولة البالغ عدد سكانها 1.4 مليار نسمة.

وانضمت أستراليا، الأحد، إلى الولايات المتحدة واليابان وكندا وعدد من الدول الأوربية التي أصبحت تطلب إبراز اختبار سلبي للفيروس قبل الوصول إلى مطاراتها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا الصين كورونا كورونا في الكويت

كورونا.. الكويت ترصد ظهور "XBB 1.5" أحد متحورات أوميكرون