قطر تلزم القادمين إليها من الصين بفحص سلبي لكورونا

الاثنين 2 يناير 2023 10:29 ص

ألزمت قطر جميع المسافرين القادمين إليها من الصين، تقديم نتيجة سلبية لفحص "PCR" خلال 48 ساعة من وقت السفر إلى الدوحة، بغض النظر عن حالة التطعيم أو المناعة، بدءا من يوم الثلاثاء.

وانضمت قطر، بالقرار الذي أُعلن الإثنين، لعدة دول بينها المغرب، تسعى لمراقبة القادمين من الصين، وسط تخوفات من موجة جديدة لانتشار "كورونا" وزيادة حالات الإصابة، بعدما خففت السلطات الصينية إجراءات احتواء الوباء.

وقالت وزارة الصحة القطرية، في بيان نقلته وكالة الأنباء القطرية "قنا" (رسمية)، إن "تحديث السياسة الحالية المتعلقة بجائحة كورونا يعد بمثابة إجراء مؤقت تم اتخاذه لحماية المسافرين القادمين إلى قطر، والمجتمع من الفيروس، وخاصة أن الصين تشهد حاليا انتشار واسع النطاق لفيروس (كوفيد-19) بين سكانها".

وألغت قطر إلزامية الحجر الصحي لجميع المسافرين القادمين من الخارج، لكن يتعين على الذين تثبت إصابتهم بالفيروس بعد وصولهم إلى قطر، الخضوع لإجراءات العزل الصحي بحسب الإجراءات المتبعة في البلاد، وفقا للوكالة الرسمية.

كما لم يعد إلزاميا على المواطنين والمقيمين في قطر إجراء اختبار الفحص السريع لكورونا عند الوصول إلى البلاد كما كان الحال سابقا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر الصين كورونا قيود سفر