تويتر تخفف حدة الحظر على الإعلانات السياسية

الأربعاء 4 يناير 2023 09:48 م

أعلنت منصة "تويتر" الأربعاء، تخفيف حدة الحظر المفروض من جانبها على الإعلانات السياسية، وذلك بعد أن بدأت تطبيقه منذ عام 2019.

وقالت "تويتر" في تغريدة، إنها ستوسع نطاق السماح بالإعلانات السياسية خلال الأسابيع المقبلة، وذلك "لإفساح المجال للنقاش العام حول الموضوعات الهامة". وأرجعت هذه الخطوة، إلى الرغبة في مواكبة سياسات تويتر الإعلانية.

ويعود حظر الحملات الترويجية لأغراض سياسية إلى عام 2019، حين أعلن مؤسس "تويتر" ومديرها التنفيذي السابق "جاك دورسي"، أن "الرسائل السياسية يجب أن تصل إلى مستقبليها إذا كانت تستحق ذلك، لا أن يتم شرائها".

ويُعد القرار الجديد تحولاً كبيراً في سياسات "تويتر"، التي سبق تطبيقها على كافة المرشحين للمناصب السياسية، وكذلك المسؤولين المنتخبين والأحزاب السياسية.

واعتبر المالك الجديد للمنصة "إيلون ماسك" عقب الاستحواذ عليها، أن القيادة السابقة للموقع فرضت "رقابة مشددة"، وأعلن إجراء تغييرات واسعة في سياسة شبكة التواصل الاجتماعي.

وسيفتح التحديث الجديد في السياسات، الباب أمام إتاحة حملات إعلانية تتعلق بأمور بيئية أو اقتصادية أو اجتماعية أو سياسية، بما في ذلك داخل الولايات المتحدة.

وقد يساهم رفع الحظر في تعويض خسائر قطاع الإعلانات في المنصة، بعد انسحاب علامات تجارية بارزة من الإعلان عليها، بعد سيطرة ماسك على إدارتها.

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

تويتر إعلانات إعلانات سياسية