الإمارات تبعث رسالة للسعودية حول مستقبل العلاقات

الخميس 5 يناير 2023 07:18 ص

بعث وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي "عبدالله بن زايد آل نهيان"، رسالة خطية إلى نظيره السعودي "فيصل بن فرحان بن عبدالله" تتعلق بسبل دعم العلاقات بين البلدين.

وسلّم الرسالة سفير الإمارات لدى المملكة "نهيان بن سيف آل نهيان"، خلال لقائه نائب وزير الخارجية السعودي "وليد بن عبدالكريم الخريجي" في العاصمة الرياض، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وجرى خلال الاستقبال، حسب المصدر، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها في شتى المجالات، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأفادت "واس"، بأن الرسالة الإماراتية تتعلق بالعلاقات الثنائية المتينة والوطيدة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة.

وسعت السعودية والإمارات في السنوات الأخيرة إلى ترسيخ العلاقات الثنائية الاستراتيجية التي تجمع بينهما في عدد من الملفات المهمة بالمنطقة.

بيد أن عددًا من الخلافات السياسية بين البلدين قد طفا على السطح مؤخرًا بسبب اختلاف في وجهات النظر حول قضايا اقتصادية والأزمات بالمنطقة، الأمر الذي أثار تساؤلات حول الشكل المستقبلي للعلاقة الثنائية واتجاهها.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الإمارات السعودية عبد الله بن زايد آل نهيان فيصل بن فرحان رسالة خطية