مصر.. ضبط شبكة تهريب ذهب وتحويل أمول خارج النطاق المصرفي

الجمعة 6 يناير 2023 04:00 م

ألقت السلطات المصرية القبض على تشكيل عصابي يقوم بتهريب ذهب وتحويل أموال خارج النطاق المصرفي، ويقيم عدد من أعضائه بمحافظة أسيوط بينما يتواجد الأخرون في الخارج.

ووفق بيان صادر عن الأجهزة الأمنية بالمحافظة، عثر بحوزة الثلاثة المضبوطين - مقيمين بدائرة مركز شرطة ديروط- خلال استقلالهم سيارة على مبلغ مالي 5 ملايين و632 ألف جنيه.

وبمواجهتهم أقروا بتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص في الإتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية، بالاشتراك مع 5 آخرين، 3 منهم مقيمون خارج البلاد-

وأوضح المتهمون أن التشكيل العصابي يقوم بتجميع مدخرات العاملين بالخارج وإعادة إرسالها لذويهم داخل البلاد بطرق غير مشروعة، مما يُعرف بنظام "المقاصة".

كما يقوم التشكيل العصابي إضافة إلى ذلك بجلب السبائك الذهبية من إحدى الدول وإعادة بيعها لتجار الذهب من خلال صاحب محل مصوغات -أحد عناصر التشكيل- واستخدام حصيلة البيع في سداد تحويلات المصريين بالخارج والاستفادة من فارق أسعار الشراء والبيع.

وفي وقت لاحق، تم ضبط 2 من عناصر التشكيل، وبحوزتهما (مبلغ مالي 7,7 مليون جنيه، و6 سبائك ذهبية "مهربة" زنت 3,450 كيلوجرام، والأوراق والمستندات الدالة على ذلك)، وبمواجهتهما، اعترفوا بنشاطهم الإجرامي بالاشتراك مع باقي المتهمين.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

ذهب تهريب ذهب تحويل مبالغ مالية الشرطة المصرية