الحرس الثوري الإيراني يعلن مقتل 40 من قواته البرية خلال 10 أشهر

الاثنين 9 يناير 2023 05:34 م

أعلن الحرس الثوري الإيراني، الإثنين، أن 40 جنديا من قواته البرية قتلوا خلال 10 أشهر.

وقال مساعد قائد القوة البرية بالحرس الثوري للشؤون التنسيقية العميد "علي أكبر بورجمشيديان"، إن "40 عنصرا من القوة البرية قتلوا خلال العام الإيراني الحالي (بدأ في 21 مارس/ آذار) دفاعا عن الوطن".

وأضاف "بورجمشيديان"، في كلمة ألقاها خلال مراسم الاحتفاء بالذكرى السنوية لمقتل قائد القوات البرية للحرس الثوري اللواء "أحمد كاظمي": "هؤلاء الشهداء العظام لمجاهدي الحرس الثوري ارتقوا شهداء في شمال غرب وغرب ايران في محافظات آذربايجان غربي وكردستان وكرمانشاه، وكذلك في جنوب البلاد، وأيضا في محافظة سيستان وبلوشستان".

وتابع: "هناك أيضا من قضوا نحبهم في محور المقاومة بالمنطقة، وكذلك أثناء التصدي لأعمال الشغب في محافظة طهران وباقي المحافظات".

كما أشار العميد "بورجمشيديان"، خلال هذه المراسم، إلى أن ذكرى يوم 9 يناير/كانون الثاني هي ذكرى أليمة للقوات المسلحة الإيرانية؛ حيث قضى في هذا اليوم قائد القوات البرية للحرس الثوري اللواء "كاظمي" وعدد آخر من قادة القوات البرية للحرس الثوري.

ووقعت في الأشهر الأخيرة عدة عمليات اغتيال لمسؤولين داخل إيران، وجهت أصابع الاتهام فيها لجهاز الموساد الإسرائيلي.

وتشهد إيران مظاهرات عنيفة منذ سبتمبر/ أيلول الماضي احتجاجا على وفاة الشابة الكردية "مهسا أميني" بعد توقيفها من شرطة الأخلاق الإيرانية على خلفية اللباس غير اللائق.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

إيران القتلى الإيرانيين الحرس الثوري الإيراني