جيش الاحتلال يعتقل ناشطا من عرين الأسود في نابلس

الخميس 12 يناير 2023 02:50 م

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، عن اعتقال ناشط في مجموعة "عرين الأسود" الفلسطينية بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وقال بيان مشترك لجيش الاحتلال وجهاز الأمن العام (الشاباك)، إنه "صباح اليوم تم اعتقال المدعو إياد عبد الناصر شبارو، البالغ من العمر 33 عاما من سكان نابلس والناشط في مجموعة عرين الأسود".

وأوضح أن "شبارو" "مشتبه في ضلوعه بعمليات إطلاق نار"، مؤكدا أنه "تم ضبط سلاحين من نوع كارلو وعبوة ناسفة".

وحسب البيان، فقد تم إلقاء القبض على "شبارو" داخل مبنى في البلدة القديمة من مدينة نابلس مع 4 مشتبه فيهم آخرين تم توقيفهم.

وزعم البيان أن القوات أطلقت النار "نحو عدد من المسلحين الذين أطلقوا نيرانهم نحوها"، مضيفا بأن "جميع القوات خرجت من المدينة ولم تقع إصابات في صفوفها".

وتصاعد التوتر في الأشهر الأخيرة في شمال الضفة الغربية، لا سيما في منطقتي نابلس وجنين، وهما معقلان للفصائل الفلسطينية المسلحة، حيث كثفت القوات الإسرائيلية مداهماتها، في أعقاب اعتداءات ضد إسرائيليين في مارس وأبريل.

و"عرين الأسود" جماعة فلسطينية مسلحة ناشئة، ظهرت منذ حوالي عام في مدينة نابلس. وكان الدافع الأساسي للجماعة التي تألفت في البداية من أربعة مقاتلين شبان هو "الغضب من تعديات المستوطنين الإسرائيليين والمواجهات مع الجيش الإسرائيلي"، وفقا لما ذكره مسؤولون فلسطينيون محليون لـ"رويترز" في تقرير سابق.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

فلسطين عرين الأسود الجيش الإسرائيلي جيش الاحتلال