قيادي بحماس: سنحرر الأسيرات بصفقة يخضع فيها الاحتلال لشروط المقاومة 

الخميس 2 فبراير 2023 05:00 م

قال القيادي في حركة حماس "مشير المصري" إن الحركة تبذل ما في وسعها لتحرير الأسيرات الفلسطينيات في السجون الإسرائيلية، وفق صفقة قادمة يخضع لها الاحتلال لشروط المقاومة.

جاء ذلك، خلال وقفة تضامنية نظمتها الحركة النسائية في (حماس) بقطاع غزة، الخميس، نصرة للأسيرات في سجون الاحتلال.

وجاءت الوقفة بعدما استنجدت الأسيرات بالمقاومة في رسالة صوتية بُثّت الأربعاء وحظيت بانتشار واسع.

ووجه القيادي رسالة إلى الأسيرات، قال فيها إن "الرجال الذين صنعوا صفقة وفاء الأحرار الأولى وأفرجوا عن كل الأسيرات، سيصنعون صفقة أخرى رغم أنف "ايتمار بن غفير".

وحذر المصري، سلطات الاحتلال قائلًا، إن "الوزير الصهيوني المجرم (بن غفير) الذي يُقبل على سياسات غير مسبوقة تجاه الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال، وما يسمى بالكنيست الصهيوني الذي يقر قوانين وتشريعات وصولًا إلى محاولة إقراره قانون إعدام الأسرى، يصبون الزيت على النار”.

وقال القيادي بحماس: "كما أن الأقصى خط أحمر فإن تحرير الأسرى أولى من كل شيء”، مضيفًا أن صرخة الأسيرات من قلب سجن الدامون "وصلت إلى قلب المقاومة قبل أن تصل إلى أسماعها".

وأطلقت أسيرات في سجن الدامون، الأربعاء، صرخة عبر مقطع صوتي، دعَوْن فيه إلى تحريرهن من سجون الاحتلال حيث يتعرضن للتنكيل والاضطهاد.

وتساءلت الأسيرات على لسان إحداهن “من سينتصر لنا ويلقن العدو درسًا يتعلم منه أن لا يتطاول على بناتكم؟”.

يذكر أن حركة حماس تحتفظ في غزة، بجنديين إسرائيليين هما "أورون شاؤول" و"هدار جولدين"، بعد أن أسرتهما خلال حرب صيف 2014، فيما تقول إسرائيل إنهما قُتلا وتحتفظ الحركة برفاتهما.

كما تحتفظ الحركة بمدنيَين إسرائيليَين هما "أبرا منغستو" و"هشام السيد"، بعدما دخلا القطاع في ظروف غامضة في سبتمبر/ أيلول وديسمبر من العام ذاته، فيما كشفت "حماس" في يونيو/ حزيران 2022، عن تدهور طرأ على صحة "السيد".



 

 

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

حركة المقاومة الفلسطينية حماس مشير المصري الأسيرات الفلسطينيات

حماس تدخل على الخط.. الوساطة المصرية مع حركة الجهاد الفلسطينية متعثرة

خطوة تنكيلية.. إسرائيل تعزل قادة الإضراب من الأسرى الفلسطينيين