فى الذكرى الأولى للفاجعة.. والدا الطفل المغربي الراحل ريان يرزقان بمولود

الخميس 2 فبراير 2023 09:28 م

طرقت الفرحة باب أسرة الطفل المغربي "ريان أورام"، الذي سقط في بئر عميقة، بعد أن رزقت بمولود صباح الخميس، تزامنا مع الذكرى الأولى للمأساة.

ووضعت السيدة "وسيمة خرشيش" والدة "ريان" مولودا ذكرا، بمستشفى سانية الرمل بمدينة تطوان شمالي المغرب، بعد عام كامل على الفاجعة.

وقال "خالد أورام" والد "ريان" إن زوجته وضعت مولودا ذكرا صباح الخميس، وإن المولود وأمه في صحة جيدة.

وأضاف: "الحمد لله الطفل بخير وصورة الله كاملة مكمولة" وهذا هو الطفل الرابع لأسرة "خالد أورام" بعد ابن ذكر وابنة والراحل "ريان".

وأوضح أن الأسرة تحاول تجاوز فاجعة "ريان" بالصبر والتصبر، وبالدعم الذي تحظى به من المغاربة.

ولم تستطع الأسرة بعد الحادثة الأليمة العيش في منزلها السابق بقرية إيغران، حيث يوجد الثقب المائي الذي سقط به "ريان" وفارق فيه الحياة، وانتقلت للاستقرار في مدينة تطوان بعد أن وفر لها العاهل المغربي سكنا خاصا.

وقال الأب: "نسكن في منزل وفره لنا الملك، لم يمنحنا أحد أي بيت آخر كما نشر في وسائل الإعلام، وحاليا ما زلت أبحث عن عمل في هذه المدينة".

ولفت "أورام" إلى أن الأسرة لم تستقر بعد على اسم للمولود الجديد" هناك من يقترح إطلاق اسم ساجد على المولود لكننا لن نتفق بعد نهائيا على الاسم".

وكانت فاجعة سقوط "ريان" (5 سنوات) في بئر ضيقة على عمق يصل إلى حوالي 32 مترا وقطرها حوالي 45 سنتيمترا بجوار منزله في قرية إيغران بضواحي مدينة شفشاون في 1 فبراير/شباط العام الماضي، قد أثارت تعاطفا عالميا ومتابعة واسعة من مختلف وسائل الإعلام الدولية، وتفاعل مع قصته رؤساء دول وأمراء ومشاهير في مجال الفن والرياضة.

وحبست جهود الإنقاذ، التي تابعها الملايين عبر البث المباشر في المواقع والقنوات واستمرت إلى الخامس من الشهر ذاته، الأنفاس غير أنها انتهت بإخراج الطفل ميتا، ما أصاب تلك الملايين بالذهول والصدمة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الطفل ريان المغرب الطفل المغربي مولود