القاهرة.. أمين عام حركة "الجهاد" الفلسطينية يلتقي عباس كامل

السبت 4 فبراير 2023 05:51 م

بحث الأمين العام لحركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية، زياد النخالة مع رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية عباس كامل، السبت، تطورات الأوضاع الميدانية في فلسطين وخاصة مدينة القدس والضفة الغربية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع كامل مع النخالة في العاصمة القاهرة، على هامش زيارة يجريها الأخير إلى مصر، حسب بيان لحركة "الجهاد الإسلامي".

وأفاد البيان، بأن النخالة ووفد مرافق له التقى مع رئيس المخابرات المصرية في القاهرة، وناقش معه آخر التطورات في فلسطين المحتلة خاصة الأوضاع في القدس والضفة الغربية لا سيما مدينة جنين (شمال)".

وبحث الجانبان "الأوضاع السياسية بشكل عام والداخلية بشكل خاص المرتبطة بالقضية الفلسطينية".

كما ناقش النخالة مع كامل "الجهود المصرية لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني، وسبل استعادة الوحدة الفلسطينية"، حسب البيان ذاته.

وأشار البيان، إلى أن الجانبين اتفقا على استمرار الاتصالات والتشاور بشأن كافة القضايا ذات العلاقة بالقضية الفلسطينية والأوضاع في الضفة والقدس بشكل خاص.

والجمعة، وصل الأمين العام لحركة "الجهاد الإسلامي" إلى القاهرة في زيارة غير معلنة المدة، لبحث تطورات الوضع الفلسطيني.

وقال داود شهاب، المتحدث باسم الحركة للأناضول، إن النخالة "وصل القاهرة، تلبية لدعوة مصرية، للتباحث حول تطورات الوضع الفلسطيني".

وذكر أنه خلال الزيارة "من المقرر أن يكون للنخالة هناك لقاءات مع المسؤولين المصريين".

وتشهد الأراضي الفلسطينية توترا متصاعدا، ازدادت حدته خلال الأيام الأخيرة بمقتل 9 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في 26 يناير/ كانون الثاني الماضي، بمخيم جنين شمالي الضفة، ومقتل 7 إسرائيليين في اليوم التالي برصاص شاب فلسطيني بالقدس.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

مصر غزة حركة الجهاد المخابرات المصرية عباس كامل زياد النخالة

حماس تدخل على الخط.. الوساطة المصرية مع حركة الجهاد الفلسطينية متعثرة

وفد من الجبهة الشعبية يلتقي رئيس المخابرات المصرية