الأول منذ الحرب السورية.. ملك البحرين يهاتف بشار الأسد معزيا بضحايا الزلزال

الثلاثاء 7 فبراير 2023 12:02 م

هاتف العاهل البحريني "حمد بن عيسى آل خليفة" رئيس النظام السوري "بشار الأسد" معزيا بضحايا الزلزال الذي ضرب بلاده، في اتصال هو الأول من نوعه منذ اندلاع الحرب السورية عام 2011.

وأفادت وكالة الأنباء البحرينية "بنا" بأن الملك "حمد" قدم تعازيه لـ"الأسد" ولشعب سوريا ولذوي الضحايا جراء الزلزال الذي ضرب عدداً من المحافظات السورية.

وأكد ملك البحرين خلال الاتصال تضامن مملكة البحرين ووقوفها إلى جانب سوريا وشعبها الشقيق في هذه الظروف الصعبة وتقديم كل دعم ممكن  للمساعدة في التخفيف  من آثار هذا الزلزال وتجاوز هذه الكارثة الطبيعية.

ومن جانبه عبر "الأسد" عن شكره وتقديره للملك "حمد" لما عبر عنه من مشاعر أخوية طيبة ونبيلة، راجياً أن يحفظ البحرين وشعبها من كل سوء ومكروه، وفق "بنا".

من جهتها، أكدت رئاسة النظام السوري في بيان إن العاهل البحريني أكد تضامن بلاده حكومة وشعباً مع الجمهورية العربية السورية واستعدادها لتقديم المساعدة ومؤازرة جهود الحكومة السورية من أجل تجاوز آثار هذه الكارثة.

ويعد هذا الاتصال هو الأول منذ العام 2011، حيث أغلقت البحرين سفارتها لدى دمشق وسحبت كل الدبلوماسيين والعاملين بها في مارس/ آذار 2012 بعد اندلاع الحرب في سوريا، ثم أعادت فتح السفارة مرة أخرى ديسمبر/ كانون الأول 2018.

والاثنين، ضرب زلزال تركيا وسوريا بلغت قوته 7.7 درجات على مقياس ريختر، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات، مخلفين خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات في البلدين.

وفي تركيا ارتفعت حصيلة ضحايا الزلازل إلى 3549 قتيلًا، في حصيلة غير نهائية.

بينما وصل عدد القتلى في سوريا إلى أكثر من 1550 بينهم 812 في مناطق النظام و740 آخرين في مناطق سيطرة المعارضة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

بشار الأسد سوريا البحرين الملك حمد بن عيسى اتصال هاتفي زلزال سوريا زلزال تركيا وسوريا

زلزال سوريا يكسر عزلة الأسد عربيا.. والنظام يسعى لاستغلاله دوليا

محللون: بشار الأسد يستغل الزلزال للتخلص من العزلة الدولية

تليفزيون البحرين يطلق حملة لجمع تبرعات لضحايا الزلزال في تركيا وسوريا

زلزال سوريا.. منعطف جديد باتجاه التطبيع مع بشار الأسد