زلزال تركيا.. رئيس الحكومة الباكستانية يزور ولاية أدي يامان ويلتقي بالأسر المتضررة

الجمعة 17 فبراير 2023 09:31 م

أجرى رئيس وزراء باكستان "شهباز شريف"، الجمعة، زيارة تفقدية إلى ولاية أدي يامان، إحدى الولايات المتضررة من الزلزال المدمر جنوبي تركيا، والذي خلف آلاف القتلى والمشردين.

ووفق وسائل إعلام تركية، كان في استقبال شريف بمطار أدي يامان، وزيرا النقل والبنية التحتية، عادل قره إسماعيل أوغلو، والتجارة، محمد موش، إذ سلم شريف المسؤولين الأتراك المساعدات المرسلة من باكستان لضحايا الزلزال.

كما تفقد شريف أعمال فريق البحث والإنقاذ الباكستاني، والتقى الأسر التركية التي أنقذها الفريق.

وفي وقت لاحق، زار رئيس الوزراء الباكستاني مركز التنسيق التابع لرئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) بجامعة أدي يامان.

وأكد شريف، خلال مؤتمر صحفي عقده في المركز أن "باكستان لا يمكنها أن تنسى الكرم الرائع الذي أظهرته الحكومة التركية وشعبها تجاهها أوقات الشدة".

وأشار إلى أن باكستان وتركيا مثل الأسرة الواحدة وأنه اتصل بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عقب وقوع الزلزال فورا وعرض عليه المساعدة.

وتابع: "ليس لدي شك بأن أخي العزيز أردوغان وحكومته والشعب التركي الشجاع سيعملون بجد لتجاوز هذه الأزمة، لكن الدمار الموجود هنا مروع".

وأوضح أن "هذا الدمار أكبر مما يمكن أن يتصوره المرء".

وفي 6 فبراير/ شباط ضرب زلزال مزدوج جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوة الأول 7.7 درجات والثاني 7.6 درجات، وآلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

رئيس الحكومة الباكستانية شهباز شريف تركيا زلزال تركيا