استشهاد 9 فلسطينيين وإصابة 97 بعد اقتحام الاحتلال الإسرائيلي نابلس (فيديو)

الأربعاء 22 فبراير 2023 10:39 ص

استشهد 9 فلسطينيين وأصيب نحو 97 آخرين، على الأقل، إثر اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة، الأربعاء، وسط توقعات بارتفاع عدد الشهداء مع وجود إصابات خطيرة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بحصيلة الشهداء والجرحى، بعد ساعات من اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال والمقاومين، وأخرى بينها وبين فلسطينيين استخدم فيها الاحتلال الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز.

من جهتها، أعلنت "سرايا القدس"،  الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين،  استشهاد قائد كتيبة نابلس، محمد أبو بكر جنيدي، الذي حوصر من قبل قوات الاحتلال.

ونقلت مواقع فلسطينية عن مدير الإسعاف والطوارئ في مستشفى "رفيديا"، أحمد جبريل، قوله: "نقلنا إصابة خطرة بالرأس لمستشفى رفيديا، وهنالك إصابات لا نتمكن من الوصول إليها".

واقتحمت قوات الاحتلال نابلس بقوة ضخمة، حيث حاصرت منزلا بمنطقة السوق الشرقي، وأطلقت ضده قذائف مضادة للدروع.

ولجأ أهالي نابلس إلى محاولة إعاقة قوات الاحتلال عبر إشعال إطارات الكاوتشوك؛ ما أدى لاشتباكات عنيفة مع تلك القوات، نتج عنها حصيلة الشهداء والإصابات.

وأكدت مصادر فلسطينية أن من كان بالمنزل مقاومون فلسطينيون كانت تلاحقهم قوات الاحتلال منذ فترة، وهم: حسام اسليم، ومحمد الجنيدي.

ونشرت مصادر محلية رسالة صوتية للمقاومين المحاضرين، قال خلالها اسليم: "بسلمش حالي أنا وأخوي جنيدي محاصرين يا إخوان، أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدًا رسول الله، عليه نحيا وعليه نموت، الله لا يسامح كل واحد تخاذل وكل حدا باعنا يا إخوان".

وأضاف: "أنا وأخوي الجنيدي بدنا نسلم على الشهداء وبتمنى أنكم تسامحونا سامحونا أمانة الله. أنا بحب كل الناس وبحب كل الدنيا وبحب أمي. بحيات عرضكم ما تتركوا البارودة من بعدنا وكملوا الطريق، بدي أشوف زلام بتكمل من ورانا يا إخوان ما تنسوا وصية الوديع والنابلسي".

فيما قال رفيقه الجنيدي: "إرفعوا رأسكم فينا يا إخوان".

ولم يتبين، على وجه الدقة، مصير المقاومين الفلسطينيين، وهل إذا تم اعتقالهما أو استشهادهما.

وصعدت قوات الاحتلال، خلال الأشهر الأخيرة، من عمليات الاقتحام لمدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية المحتلة، في إطار سعيها لاستهداف مقاومين مسلحين تزايد انتشارهم في مناطق الضفة، وأبرزهم مجموعة "عرين الأسود"، المكونة من شبان من عدة فصائل فلسطينية وخارجها.

وتسببت تلك الاقتحامات في وقوع شهداء ومصابين فلسطينيين، وكانت أبرز تلك الاقتحامات ما حدث في 26 يناير/كانون الثاني الماضي، عندما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم جنين، ونفذت مجزرة راح ضحيتها 9 فلسطينيين، وبعدها بساعات رد فلسطيني بقتل 8 إسرائيليين، على الأقل، في إطلاق نار بمحيط مستوطنة النبي يعقوب في القدس المحتلة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الاحتلال الإسرائيلي نابلس الضفة الغربية استشهاد فلسطينيين المقاومة الفلسطينية

ارتفاع شهداء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لنابلس إلى 11

غزة تتحرك ردا على مجزرة نابلس.. صواريخ المقاومة تضرب المستوطنات وإسرائيل تقصف الفطاع (فيديو)

جامعة الدول العربية تطالب بتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين

لاحتجاجهم على سفيرة إسرائيل.. ترهيب وعنصرية بحق طلاب في جامعة أكسفورد

اجتماع العقبة لن يقود لنتائج ملموسة.. خبراء يتوقعون وعودا بلا ضمانات وتهدئة وليس هدنة

بعضها خطيرة.. 5 إصابات بين الإسرائيليين بعملية إطلاق نار في تل أبيب