لم تجد أحدا في استقبالها.. وزيرة الخارجية الألمانية تتعرض لموقف محرج بالهند

الاثنين 6 مارس 2023 07:25 ص

تعرضت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك لموقف محرج بمجرد وصولها إلى الهند، لحضور اجتماع وزراء خارجية دول العشرين الذي عُقد الخميس الماضي، حيث لم تجد أحدا من المسؤولين الهنود في استقبالها عند وصولها إلى مطار نيودلهي.

وأظهر مقطع فيديو متداول وزيرة الخارجية الألمانية وهي تنزل من الطائرة وتسير مسافة طويلة دون أن تجد أحدًا من المسؤولين الهنود في استقبالها.

وشوهدت معالم الإحراج الشديد على الوزيرة التي حاولت تفادي الموقف بالضحك بعدما رأت السفير الألماني الذي عانقها، بعدما جاء إليها من بعيد، ليكون في استقبالها بعد نزولها من سلم الطائرة، فبادرته قائلة: "ألا يوجد أحد هنا؟".

وكان من المتوقع أن تكون هناك لجنة مكونة من ممثلين عن الدولة المضيفة والسفارة الألمانية، لكن أحدا لم يحضر.

وأمام ذلك، بدت غاضبة إلى حد ما حين التقطتها عدسات المراسلين المنتظرين.

وبعد ذلك، ركبت الوزيرة سيارة كانت بانتظارها على أرض المطار.

 

وأثار المقطع ردود فعل عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتعرضت وزارة الخارجية الألمانية لكثير من الانتقادات بعد هذا الموقف.

قبل أن ترد وزارة الخارجية الألمانية على المقطع بقولها: "هنا يمكنك أن ترى ترحيبًا حارًّا من الوزير والسفير.. الخدمة الخارجية هي رياضة متعددة.. نحن فخورون بزملائنا الذين يقومون بعمل رائع كل يوم".

ورفضت الهند، التي تتولى رئاسة المجموعة هذا العام، تحميل روسيا مسؤولية الحرب، وسعت إلى حل دبلوماسي مع تعزيز مشترياتها من النفط الروسي.

وذكر الوفد الألماني أن وزيرة الخارجية أنالينا بيربوك قالت خلال الاجتماع "لسوء الحظ، منع بلد عضو في مجموعة العشرين بقية الدول الـ19 الأخرى من تركيز كل جهودها على هذه القضايا التي شُكّلت مجموعة العشرين من أجلها".

ودعت روسيا إلى العودة إلى "تطبيق كامل" لمعاهدة "نيو ستارت" للحدّ من الأسلحة النووية والموقعة مع الولايات المتحدة، والتي أعلنت روسيا تعليقها الشهر الماضي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

موقف محرج وزيرة وزيرة ألمانية قمة العشرين وزيرة الخارجية الألمانية