زفاف "عائلي" لابنة ملك الأردن على الفنزويلي جميل ألكساندر (فيديو)

الأحد 12 مارس 2023 08:03 م

أقيم في قصر "بيت الأردن"، الأحد، عقد قران وحفل زفاف الأميرة إيمان، ابنة ملك الأردن عبدالله الثاني، على الشاب الفنزويلي ذو الأصول اليونانية جميل ألكساندر ترميوتس.

وجرت مراسم عقد القران وحفل الزفاف، في حضور العاهل الأردني وقرينته الملكة رانيا العبدالله، وشقيق العروس وولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، والأمير هاشم بن عبدالله الثاني، وعدد من العائلة المالكة، وأفراد أسرة ترميوتس، وعدد من الضيوف المدعوين، بحسب وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا".

وكان من ضمن الحضور عقيلة الرئيس المصري انتصار السيسي، والشيخة أمثال آل الصباح من الكويت.

وبث الديوان الملكي وقنوات الإعلام الرسمية، على مواقعها وشاشاتها المختلفة مراسم عقد القران وحفل الزفاف.

ونقلت قناة "المملكة" عن المستشارة المختصة بشؤون التاريخ والتراث الملكي الأردني، منتهى العبداللات، أن البرتوكول الذي اتبع في حفل زفاف الأميرة إيمان "عائلي وليس رسمي".

وقالت إن الحفل "عائلي خاص، سنجد البرتوكول فيه عائلي وليس رسميا، والضيوف من أفراد العائلة المالكة وأصدقاء العائلة ولا يوجد ضيوف رسميين والحفلة عائلية بحتة"، مشيرة إلى أن "عاداتنا حفل عقد القران يكون خاص جدا للعائلة".

واعتبرت أن إقامة الحفل في بيت الأردن "يحمل معنى لأنه يمثل بيت الأردنيين"، مشيرة إلى أنه "مكان إقامة الأسرة المالكة وهو يختلف عن بقية القصور الملكية".

والأميرة إيمان (27 عاماً) هي الثانية من حيث الترتيب في أبناء الملك عبدالله الثاني، بعد شقيقها الأمير الحسين، ولي العهد.

أما زوجها، فهو جميل ألكساندر ترميوتس، وُلد في العاصمة الفنزويلية كاراكاس عام 1994، وهو من أصول يونانية.

ويحمل ترميوتس (29 عاماً) درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة فلوريدا الأمريكية.

وبعد تخرجه من الجامعة عمل كمؤسس مشارك وشريك في شركة "Outbound Ventures" المالية، ويقيم حاليا في مدينة نيويورك الأمريكية.

وللملك الأردني 4 أبناء، اثنان من الذكور وهم الحسين (29 عاماً) وهاشم (18 عاماً)، ومن الإناث إيمان وسلمى.

وكانت الأميرة إيمان قد أعلن عن خطبتها على ترميوتس في الخامس من يوليو/تموز الماضي في حضور الملك وقرينته والعائلة الهاشمية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

حفل زفاف الأميرة إيمان الأردن حفل زفاف ابنة ملك الأردن ملك الأردن الأميرة إيمان الأميرة إيمان بن عبد الله الأميرة إيمان عبد الله الثاني حفل زفاف إيمان عبد الله الثاني