ولي العهد الكويتي: ندعم التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية

الأربعاء 15 مارس 2023 04:46 م

أكد ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد، الأربعاء، أهمية تضافر الجهود لإبراز القضية الفلسطينية على الصعيدين العربي والدولي والدفاع عنها عبر الإعلام، مؤكدا دعم بلاده للتوصل إلى حل عادل وشامل لها.

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال لقائه، وزيري الإعلام والشباب الكويتيين وممثلي وزراء الإعلام العرب المشاركين في اجتماعات الدورة العادية الـ98 للجنة الدائمة للإعلام العربي والدورة العادية الـ 16 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب المنعقدين في الكويت.

وقال مشعل الأحمد إن "الإعلام بمختلف صوره أصبح أهم ناقل للحضارة والثقافة وتبادل الخبرات بين الشعوب فضلاً عن دوره في تقوية العلاقات الاجتماعية".

وأعرب عن أمله في أن "يتمكن المشاركون في الاجتماعين من تحقيق الأهداف المنشودة، ومتابعة تنفيذ القرارات المتخذة في اجتماعاتهم السابقة والرامية لخدمة قضايا الأمة العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية".

وطالب ولي العهد بأن تساهم هذه الاجتماعات في الارتقاء بالإعلام العربي بجميع مجالاته، وتطوير العمل الإعلامي المشترك عربياً ودولياً.

وأكد ضرورة تكثيف الجهد للتصدي للشائعات ومواجهة مخاطرها، ووضع استراتيجية للتعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي التي تنشر أخباراً كاذبة وأحداثاً تثير الخلافات بين المجتمعات والشعوب.

وشدد مشعل الأحمد على أهمية تضافر الجهود لإبراز القضية الفلسطينية على الصعيدين العربي والدولي، وجعل الخطاب الإعلامي من وسائل تناولها والدفاع عنها.

وجدد دعم الكويت الكامل لكل ما من شأنه الوصول إلى حل عادل وشامل لهذه القضية، وفق الشرعية الدولية وبما يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وعاصمتها القدس الشرقية.

وتشهد الساحة الفلسطينية في الفترة الأخيرة تصاعدًا كبيرا، في ظل تصاعد انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي إذ وصل عدد الشهداء الفلسطينيين منذ مطلع عام 2023 إلى 85 شهيدا.

المصدر | الخليج الجديد + مواقع

  كلمات مفتاحية

الكويت فلسطين القضية الفلسطينية مشعل الأحمد ولي العهد الكويتي