الأهلي المصري وجماهيره يطالبون بفتح استاد القاهرة في مباراة الهلال السوداني المصيرية

الاثنين 20 مارس 2023 01:02 م

طالبت جماهير النادي الأهلي المصري سلطات بلادهم بفتح استاد القاهرة لمباراة النادي الأحمر والهلال السوداني، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا.

وتقدم النادي الأهلي، بطلب إلى وزير الداخلية بالموافقة على الحضور الجماهيري بالسعة الكاملة لاستاد القاهرة، في مباراة الهلال السوداني "الحاسمة" للفريقين.

وقال النادي الأهلي في بيان له نشره عبر موقعه الرسمي الأحد، إن "مباراة الهلال تحدد الفريق المتأهل لربع النهائي، بدوري أبطال أفريقيا، والأهلي يحتاج لمؤازرة جماهيرية كبيرة لتحقيق الفوز".

وأكد الأهلي في خطابه "تقديره للجهد الكبير الذي يبذله رجال الأمن، والتبعات والمسؤوليات التي يتحملونها في مثل هذه المواقف الوطنية، ومساندتهم المؤسسات الرياضية التي تمثل البلاد في المحافل القارية".

ويستضيف الأهلي نظيره الهلال على استاد القاهرة الذي يتسع لنحو 75 ألف شخص، أحد يومي 31 مارس/آذار الجاري و1 أبريل/نيسان المقبل في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بالبطولة القارية.

ويكفي النادي الأهلي الفوز على الهلال السوداني بهدف نظيف للصعود إلى دور ربع النهائي، بفضل فارق الأهداف، رغم تساوي الناديين في عدد النقاط إذا فاز المارد الأحمر بالنقاط الثلاث، ويحتل الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، متخلفاً بفارق 3 نقاط عن الهلال، صاحب المركز الثاني، قبل الجولة الختامية.

وناشدت الجماهير عبر وسم "افتحوا استاد القاهرة" بالسماح بإقامة المباراة في استاد القاهرة والسماح للجماهير لحضور المباراة بالسعة الكاملة، لاستيعاب أعداد جماهير الأهلي التي تتطلع إلى مساندة الفريق في المباراة المهمة.

وتصدر الوسم قائمة الأكثر تداولا في مصر، خلال الساعات الماضية، مشددين على ضرورة تذليل كل العقبات من أجل بلوغ ربع نهائي البطولة.


وأكد المشاركون أن الأهلي الممثل الوحيد لمصر في بطولة دوري الأبطال، ويحتاج إلى دعم كافة أفراد المنظومة، مطالبين بإقامة هذه المباراة الحاسمة على استاد القاهرة وبحضور جماهيري كامل العدد.

وأضاف المشاركون في الوسم أن الجهات المعنية لن تدخر جهدًا لدعم ومساندة الأهلي في مهمته الوطنية، حيث لا يوجد مانع في تأمين مباراة كرة قدم وتقديم صورة تليق بمصر وشعبها.

وأكد رواد "تويتر" عبر الوسم أن مباراة الأهلي وشقيقه الهلال السوداني مواجهة مصيرية في مشوار الفريق الأحمر، وحق أصيل لممثل مصر في البطولة الأفريقية أن تقام هذه المباراة على استاد القاهرة وبحضور كامل العدد، لمواصلة المشوار ورفع راية الوطن في المحافل الدولية.

وكان الأهلي قد خسر من الهلال بهدف نظيف في مباراة الذهاب التي أقيمت في أم درمان بالجولة الثانية، فيما ضمن ماميلودي صن داونز التأهل إلى الدور ربع النهائي، بعد حصده 11 نقطة، يحتل بها حاليا المركز الأول، بينما خرج القطن من الحسابات، إذ لم يحصد أي نقطة حتى الآن.

وفشل النادي الأهلي في تحقيق الفوز على فريق صن داونز على استاد السلام (ملعب النادي الأهلي الرسمي) (شرق القاهرة)، حيث تعادل معه بنتيجة هدفين لكل فريق، لكن الفريق الجنوب الأفريقي أعاد آمال التأهل مجددا لـ"المارد الأحمر" إثر تعادله المثير مع الهلال السوداني في ملعب "الجوهرة الزرقاء"، حيث أخفق الفريق السوداني في تسجيل ضربة جزاء احتسبت له في الدقائق الأخيرة من المباراة.

وسبق أن اعتبر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، استاد القاهرة "من أفضل ملاعب مصر"، وقال في تصريحات له في بداية العام الحالي، إنه "يتمنى أن يكون ملعبه الدائم، فهو الأفضل بالنسبة إليه".

ولفت إلى أن "الإدارة وعدتني ببذل أقصى الجهد من أجل الاستمرار في اللعب على استاد القاهرة، وأتمنى أن يتحقق ذلك لأنه أفضل ملعب نؤدي عليه وهذا ما نسعى جميعا إليه".

ويعد الأهلي أحد أكبر الفرق الأفريقية وأكثرها تتويجا بالبطولة القارية، حيث فاز بـ10 نسخ منها على مدار تاريخه الذي يزيد على 100 عام.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأهلي المصري استاد القاهرة الهلال السوداني دوري أبطال أفريقيا أبطال أفريقيا