كريستيانو يضمن تواجده في يورو 2024.. كيف ذلك؟

الثلاثاء 21 مارس 2023 06:45 م

كشفت دراسة تحليلية أجرتها شركة "جريسنوت" المعنية بالبيانات الوصفية للترفيه، عن ضمان منتخب البرتغال التواجد بنسبة كبيرة في بطولة "يورو 2024" القادمة.

وذكرت الدراسة أن كريستيانو رونالدو ورفاقه على رأس 4 منتخبات تصل حظوظها في التأهل إلى بطولة يورو 2024، التي تقام العام المقبل، إلى 90% على الأقل.

وبحسب الدراسة التي نشرت قبل انطلاق التصفيات هذا الأسبوع، استنادا إلى عمليات محاكاة، فإن حظوظ البرتغال، الفائزة بلقب يورو 2016، في التأهل لنهائيات البطولة، هي الأعلى بنسبة 96%، تليها سويسرا 90%، وكرواتيا 90% وإسبانيا 90%.

وتتنافس الفرق في 10 مجموعات، يتأهل أول منتخبين مباشرة إلى النهائيات التي تقام في ألمانيا، التي ضمنت مقعدا باعتبارها البلد المنظم.

وتلعب البرتغال، بقيادة المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز، في المجموعة العاشرة التي تضم كذلك البوسنة وأيسلندا ولوكسمبورج وسلوفاكيا وليختنشتاين.

ومن المتوقع أن تنهي بلجيكا والدنمارك وهولندا وبولندا وصربيا وفرنسا والتشيك وإيطاليا وإنجلترا والمجر والسويد وويلز وسلوفينيا والنرويج ورومانيا والبوسنة دور المجموعات في أول مركزين بمجموعاتها.

وتقول الدراسة إن فرص تأهل إيطاليا حاملة اللقب إلى النهائيات تصل إلى 78%، ووصيفتها إنجلترا 77%، وتلعبان في نفس المجموعة بالتصفيات إلى جوار أوكرانيا ومالطا ومقدونيا الشمالية.

وينافس 24 فريقا موزعة على 6 مجموعات في بطولة أوروبا 2024.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كريستيانو رونالدو البرتغال يورو 2024

9 أهداف و3 جوائز.. ماذا فعل رونالدو مع النصر منذ ظهوره الأول؟

كريستيانو يحطم رقم أسطورة كويتية ويصبح عميد لاعبي العالم

3 أرقام في شهر مارس.. إبراهيموفيتش يعزز مسيرة "الأكبر" في إيطاليا وأوروبا

تصفيات يورو 2024: تركيا تثأر من كرواتيا وألبانيا تواصل التألق