عرين الأسود تقرر توسيع المواجهة مع إسرائيل: كنا ننتظر معارك أكبر

الثلاثاء 21 مارس 2023 09:53 م

أعلنت مجموعة "عرين الأسود" المسلحة الفلسطينية، توسيع المواجهة مع إسرائيل، قائلة إنها كانت "تنتظر معارك أكبر قد أتت".

جاء ذلك وفق بيان صادر علن المجموعة، الثلاثاء، وجهت فيه رسالة للأسرى في السجون الإسرائيلية.

وقالت المجموعة: "سمعناكم ووصلتنا رسالتكم ومجموعات عرين الأسود معكم ولن تخذلكم بعون الله".

وتابعت: "فأنتم منا ونحن منكم ولن يقف بيننا وبين نُصرتكم إلا الموت، ثبّتكم الله وأيّدكم ومدّكم بالصبر من عنده، امضوا ولا تتراجعوا فالمعركة الآن معركة الكل الفلسطيني وسنجعلها بعون الله معركة حارقة وفارقة بين الحق والبطل".

وأضافت: "رسالة لشعبنا، حان الوقت لتقرير المصير، فإما الكرامة وإما الذل والهوان، لا تستهينوا بالأمر وخذوه على محمل الجد وانفروا في سبيل الله، اجعلوا معركة الأسرى عنواناً لهذه المرحلة وكونوا معهم بقلوبكم، بدعواتكم، بمشاركاتكم الميدانية".

واستطرد البيان: "اخرجوا للاحتلال واضربوه في كل موقع، فالأرض السليبة هي أرضكم، والدم النازف هو دم أبنائكم والأسرى المختطفون في سجون الاحتلال هم خيرة شبابنا".

كما وجهت رسالة للاحتلال قالت فيها: "نحن كما نحن نخرج لكم من حيث لا تعلمون، وكنا ننتظر معارك أكبر وها قد أتت، ستجدون منا ما لم يخطر على بال قيادتكم الهشّة التي تراهن على إنهاء المقاومة بجلسةٍ هنا أو هناك".

وأكدت أنها اتخذت قراراً بتوسيع المواجهة "نصرةً لأسرانا في هذه الأوقات العصيبة، وسترى منا صدق قولنا بأفعالنا على الأرض".

ومنذ مطلع عام 2023، زادت بصورة ملحوظة وتيرة الاقتحامات الإسرائيلية لبلدات ومدن في الضفة الغربية، بما فيها مدينة القدس الشرقية المحتلة؛ ما أودى بحياة عشرات الفلسطينيين، ويرد عليها فلسطينيون بعمليات فردية قُتل فيها إسرائيليون.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

عرين الأسد فلسطين إسرائيل عرين الأسود

غضب عربي مستمر من التصريحات العنصرية لوزير المالية الإسرائيلي