جدل حول طرح المعارضة المصرية مرشحا رئاسيا.. تصريحات أيمن نور لـ"الخليج الجديد" تثير تفاعلا واسعا

السبت 25 مارس 2023 11:58 ص

أثار إعلان رئيس اتحاد القوى الوطنية المصرية المعارض في الخارج أيمن نور، دراسة الترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة في مصر عام 2024، ضد رئيس البلاد عبدالفتاح السيسي، موجة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحدد نور، في مقابلة خاصة مع "الخليج الجديد"، 10 ضمانات يجب أن تتوفير لاتخاذ خطوة الترشح للرئاسة، لافتا إلى أنه من المتوقع أن يعلن قراره في هذا الإطار خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وأوضح نور أن هناك مسارا آخر يقضي بالتوافق على مرشح يمثل المعارضة المصرية بالخارج لمنافسة السيسي، مشيرا إلى أنه يدرس في الوقت الراهن مع قوى ورموز وطنية في الداخل والخارج، التوافق على هذا المرشح.

وقال إنه التقى، خلال شهري فبراير/شباط الماضي ومارس/آذار الجاري عددا من الأسماء المطروحة للترشح في الخارج والداخل من اتجاهات سياسية مختلفة، موضحا أن أحد هذه الشخصيات ذو خلفية عسكرية سابقة.

وأثار الإعلان موجة من الجدل، كان من بينها مؤيدون لهذه الخطوة في محاولة لإنهاء حكم العسكر والسيسي، والبحث عن سبل حقيقية للأزمات التي تشهدها البلاد.

في المقابل، عبر آخرون عن رغبتهم في البحث عن مرشحين آخرين غير نور، يكونون قادرين على منافسة السيسي.

أما الفريق الثالث، فرأي أن أي حديث عن انتخابات في عهد السيسي بمثابة "مسرحية هزلية"، لافتين إلى أنه لا ضمانة لنزاهة الانتخابات إلا بإشراف دولي كامل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر السيسي أيمن نور انتخابات رئاسة انتخابات