بعد 509 أيام مع توتنهام.. كونتي عاشر ضحايا الدوري الإنجليزي هذا الموسم

الاثنين 27 مارس 2023 11:46 ص

أعلن نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، إقالة مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي من منصبه باتفاق متبادل بين الطرفين، وتولى مساعده كريستيان ستيليني المسؤولية لبقية الموسم.

وقضي الإيطالي 509 أيام فى قيادة الفريق، منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2021، وقاد السبيرز فى 76 مباراة بمختلف المسابقات، حقق الفوز فى 41 مباراة، تعادل فى 12 وخسر فى 23 مباراة، سجل 136 هدفا واستقبلت شباكه 85 هدفا.

وكان من المقرر أن ينتهي عقد المدرب الإيطالي في 30 يونيو/حزيران لكنه مع تدهور الوضع وإقصاء الفريق من دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا على يد ميلان سرّع قرار الإقالة.

وقال توتنهام: "يمكننا أن نعلن أن المدرب أنطونيو كونتي قد ترك النادي باتفاق متبادل، حققنا التأهل لدوري أبطال أوروبا في موسم أنطونيو الأول بالنادي، ونشكر أنطونيو على مساهمته ونتمنى له التوفيق في المستقبل". أضاف النادي: "كريستيان ستيليني سيأخذ الفريق كمدرب رئيسي بالإنابة للفترة المتبقية من الموسم، مع رايان ماسون كمساعد مدرب".

وانهارت علاقة كونتي مع رئيس مجلس الإدارة دانيال ليفي تمامًا في الأسابيع الأخيرة، خاصة مع مؤتمر صحفي غاضب من كونتي ادعى أن هناك سببًا لعدم فوز هذا النادي بأي شيء منذ عقود.

قال ليفي: "لدينا 10 مباريات متبقية في الدوري الإنجليزي الممتاز ولدينا معركة بين أيدينا للحصول على مكان في دوري أبطال أوروبا".

وواصل: "نحن جميعًا بحاجة إلى العمل معًا، يتعين على الجميع التقدم لضمان أعلى مستوى ممكن من النهاية لنادينا والداعمين المخلصين والمذهلين".

وبتلك الإقالة يكون كونتي عاشر المدربين الراحلين عن الدوري الإنجليزي هذا الموسم بعد سكوت باركر (بورنموث)، وتوماس توخيل (تشيلسي)، وستيفن جيرارد (أستون فيلا)، وفرانك لامبارد (إيفرتون)، وجيسي مارش (ليدز يونايتد)، وبرونو لاج (وولفرهامبتون)، ورالف هازنهوتل (ساوثهامبتون)، وناثان جونز (ساوثهامبتون)، وباتريك فييرا (كريستال بالاس).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كونتي توتنهام الدوري الإنجليزي

كونتي يرافق مورينيو.. تعرف على أكثر المدربين ربحا من الإقالات

تجربة أرتيتا تدفع توتنهام للتفكير في التعاقد مع كومباني

نادي الاتحاد السعودي يستفسر عن قيمة الكوري سون