الكويت.. مسؤول ينفي وجود صراع بين حكومتين

الجمعة 31 مارس 2023 12:36 م

علق رئيس جهاز متابعة الأداء الحكومي بالكويت الشيخ أحمد مشعل الأحمد، على تصريحات للنائب بمجلس الأمة المبطل، عبدالوهاب العيسى، بوجود خلافات بينه وبين رئيس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد، وأن تلك الخلافات تحولت إلى ما يشبه صراعا بين حكومتين بالبلاد، نافيا هذا الأمر، وواصفا تصريحات النائب بـ"التجاوزات السافرة".

ونشر جهاز متابعة الأداء الحكومي عبر حسابه بـ"تويتر"، بيانا باسم رئيسه جاء فيه: "تعقيباً على ما صرح به عبدالوهاب العيسى، يؤكد الشيخ أحمد مشعل الأحمد على رفض هذه التصريحات التي تعد تجاوزاً سافراً، وهي غير مقبولة وغير صحيحة جملة وتفصيلاً".

وأضاف أن "مثل هذه التصريحات كمن يرسم على الماء، ولا تمثل سوى نهج لتأجيج المشاعر واختلاق وقائع لا أساس لها من الصحة، وتؤدي إلى اضطراب العلاقة بين أسرة الحكم وبين المواطنين".

وتابع: "يؤكد الشيخ أحمد المشعل على أنه أحد جنود السلطة التنفيذية الذين يعملون تحت رئاسة رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد، ويتلقى توجيهاته السديدة لكونه المشرف على أعمال جهاز متابعة الأداء الحكومي".

وكان العيسى قد قال في ندوة بأحد الدواوين بالكويت، مؤخراً، إن هناك خلافات بين رئيس جهاز متابعة الأداء الحكومي ورئيس الوزراء، وإن هناك حكومتين داخل الدولة تتصارعان فيما بينهما.

وتشهد الكويت منذ أشهر أزمة سياسة متصاعدة بين البرلمان (مجلس الأمة) والسلطة التنفيذية، ما أدى لاستقالة الحكومة أكثر من مرة، وحل مجلس الأمة بقرار من أمير البلاد في أغسطس/آب الماضي وإجراء انتخابات جديدة بعد نحو شهر.

لكن المحكمة الدستورية في الكويت قررت، قبل أيام، إبطال مجلس الأمة المنتخب خلال العام 2022، وعدم صحة من أعلن فوزهم في الانتخابات النيابية الأخيرة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الأزمة الكويتية الكويت جهاز متابعة الأداء الحكومي رئيس الوزراء الكويتي أحمد نواف الأحمد

الكويت.. استقالة 16 مسؤولا خلال 37 يوما ومخاوف من تأزم الأوضاع

مرزوق الغانم يهاجم رئيس الوزراء للغياب عن جلسات البرلمان ويدعو أمير الكويت للتدخل