استطلاع رأي

أي من هذه الدول تمارس الدور الأكثر إيجابية في حرب غزة؟

السعودية

مصر

قطر

إيران

تركيا

أهم الموضوعات

طبقات اليمين الإسرائيلي وبصيرة دا سيلفا

عن أوهام التفاؤل الأميركي

أزمة اقتصاد مصر وانتظار الفرج من الخارج

نحو وقف الحرب على غزة

سيناريو اليوم التالي للحرب

الغرب عبودية اختيارية للاحتلال الفاشي العنصري؟!

الجمعة 31 مارس 2023 02:37 م

الغرب عبودية اختيارية للاحتلال الفاشي العنصري؟!

المجتمع الدولي سمح لـ"إسرائيل" على مدى عقود بإرساء نظام سياسي يمثل "فصلا عنصريا".

يصر الغرب على البقاء في عبودية كاملة واختيارية، عبودية إرادية، للرواية الصهيونية الزائفة حول فلسطين.

يقف الغرب بجانب جرائم الاحتلال والفصل العنصري بدعوى عدم "معاداة السامية" التي يتهم بها من ينتقد الاحتلال وفاشيته واستنساخه للنازية البغيضة.

* * *

العالم الغربي يصر على البقاء في عبودية كاملة واختيارية، عبودية إرادية، للرواية الصهيونية الزائفة حول فلسطين.

تأتيهم الفرصة الذهبية للخروج من قلعة الأكاذيب الإسرائيلية، وان يتحرروا من عبء دعم هذا الكيان القائم على الحروب والمجازر والعنصرية والفاشية، لكنهم يصرون على الخضوع للسيد الإسرائيلي الجاثم على التراب الوطني لشعب آخر.

وزيرة الرياضة الكندية باسكال سانت تتهرب من إجابة على سؤال لصحفي حول ازدواجية المعايير التي ينتهجها الغرب في التعامل مع القضايا الدولية.

وقال الصحفي الكندي إيف إنغلر في سؤال للوزيرة: "لماذا يُمنع الرياضيون الروس والبيلاروس من المشاركة في الأولمبياد، ولا يُمنع الأمريكيون مع أن أمريكا احتلت العراق وأفغانستان، ولا يُمنع الإسرائيليون مع أن إسرائيل تحتل فلسطين وتقيم دولة فصل عنصري"، لكن الوزيرة لم تجب على السؤال وغادرت المكان.

وقبل أيام تعرض الأستاذ الأمريكي ناثان ثرال للهجوم من قبل مجموعات يمينية إسرائيلية، على خلفية تدريسه مادة عن الفصل العنصري في فلسطين من قبل الاحتلال الإسرائيلي. في كلية بارد بالولايات المتحدة.

المجموعات اليمينية الإسرائيلية تستخدم ادعاءات كاذبة عن معاداة السامية كسلاح، وتسعى لإسكات المعارضة، وتقليص التعامل النقدي مع السياسات الإسرائيلية، ومنع التضامن مع الفلسطينيين في حرم الجامعات الأمريكية.

وسبق أن أصدرت منظمة العفو الدولية، ومنظمة هيومن رايتس ووتش، تقريرين منفصلين بشأن الفصل العنصري الذي ينتهجه الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، وهما أكبر منظمتين حقوقيتين دوليتين في العالم.

وكان كذلك قد وجه مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بوضع حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مايكل لينك، انتقادات للمجتمع الدولي، معتبرا أنه سمح لـ"إسرائيل" على مدى عقود بإرساء نظام سياسي وصفه بأنه "فصل عنصري".

ثم انضمت ألمانيا إلى جوقة التغطية على جرائم الاحتلال حين منعت مدينة فرانكفورت، إقامة حفل للموسيقي البريطاني روجر ووترز، مؤسس فرقة "بينك فلويد" بزعم "معاداته للسامية".

ووترز أعظم موسيقي ومغني وكاتب في القرن العشرين الشجاع والنبيل بمواقفه المؤيدة للفلسطينيين والتي تفضح جرائم عنصرية ، ونفس الأمر تكرر

وكانت مدينة ميونيخ بألمانيا قد قررت هي الأخرى منع حفل ووترز الذي شارك في عدد من الحملات والمبادرات لدعم حقوق الشعب الفلسطيني، ودائما ما ينتقد سياسات الاحتلال الإسرائيلي، ومن أخطرها بناء المستوطنات، وله صور وكتابات رائعة على جدار الفضل العنصري الذي أقامه الاحتلال لخنق الفلسطينيين وتقسيم أراضهيم.

ثلاثة مشاهد حديثة تنضم إلى مئات المشاهد التي يقفها الغرب إلى جانب جرائم الاحتلال والفصل العنصري تحت ستار تهمة "معاداة السامية" التي باتت توجه لكل من ينتقد جرائم الاحتلال وفاشيته وإعادة استنساخه لجميع تجارب النازية البغيضة.

*علي سعادة كاتب صحفي من الأردن

المصدر | السبيل

  كلمات مفتاحية

الغرب الاحتلال الفاشي العنصري الفصل العنصري معاداة السامية المجتمع الدولي