السيسي لمجندي الجيش: أزمة الدولار هاتبقي تاريخ 

السبت 1 أبريل 2023 08:21 م

تنبأ الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بتجاوز مصر أزمة الانخفاض المتواصل للعملة المحلية (الجنيه) أمام الدولار الأمريكي، بالتزامن مع تقارير تفيد بتعطل أغلب الخطط التي عولت عليها الحكومة في القاهرة لحل الأزمة.

وقال السيسي مخاطبا جنود من الجيش المصري في شرق قناة السويس "عايز أقولكم (أخبركم) اوعوا تفتكروا أن الأزمة دي هتفضل كده، افتكروا من 10 سنوات الكل كان بيقول إمتى الإرهاب يخلص".

وأضاف السيسي: "الإرهاب خلص بيكم، والأزمة دي هتخلص بيكم، وقريب الأزمة دي هتكون تاريخ برده، حتى الدولار بفضل الله وبفضلكم هيبقى تاريخ، بس لازم نعرق ونشقى".

ووفق بيانات نشرتها وكالة بلومبرج، قبل أيام فقد تراجع الجنيه من جديد في تعاملات العقود الآجلة غير القابلة للتسليم لمدة (12 شهراً) لتسجل ما يتراوح بين 37.9 جنيهاً و38 جنيهاً للدولار.

وتوقعت بنوك، أبرزها "سوسيتيه جنرال" الفرنسي و"بنك أوف أميركا" و"كريدي سويس" السويسري و"إتش إس بي سي" البريطاني، تراجع الجنيه بنسبة تراوح ما بين 10% و13% قبل نهاية شهر مارس/ آذار، بضغط من تزايد الديون على مصر أدى إلى حاجتها لعملة محلية أرخص، مع تعاظم عجز الحساب الجاري، والنقص الحاد في الدولار.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

عبدالفتاح السيسي أزمة الدولار جنود الجيش

تصريحات السيسي حول الأزمة الاقتصادية والكهرباء تثير غضب المصريين.. ماذا قال؟