الرياض تستضيف اجتماعا ثانيا للجنة المتابعة القطرية البحرينية

الأربعاء 12 أبريل 2023 10:29 ص

تعقد لجنة المتابعة القطرية - البحرينية اجتماعها الثاني، الأربعاء، في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج بالعاصمة السعودية الرياض.

وقال مستشار رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري المتحدث باسم الخارجية ماجد الأنصاري، إن الأمين العام للوزارة أحمد بن حسن الحمادي، سيجتمع مع وفد من مملكة البحرين، في إطار استكمال أعمال لجنة المتابعة القطرية البحرينية تنفيذاً لما جاء في بيان العُلا.

وأضاف الأنصاري، خلال إحاطة إعلامية قدمها الثلاثاء، أن "الحمادي سيجتمع الأربعاء، في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون في الرياض مع وفد البحرين".

وعقدت لجنة المتابعة القطرية – البحرينية اجتماعها الأول في فبراير/شباط الماضي، في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي بالرياض؛ وذلك من أجل بحث إنهاء الأمور العالقة بين البلدين.

ووفقاً لوكالة أنباء البحرين "بنا" في حينها، فقد أكد الجانبان أن "الاجتماع يجسد توجيهات قيادتي البلدين وحرصهما على حماية مستقبل وكيان مجلس التعاون الخليجي والحفاظ على مكتسباته".

وبحث الاجتماع الإجراءات والآليات اللازمة والسبل الكفيلة بإنجاح المباحثات الثنائية لإنهاء الملفات الخاصة العالقة بين البلدين وفق مخرجات قمة "العلا"، وبما يحقق مصالح البلدين.

وشهد مطلع العام 2023 تحركات متسارعة في إطار حل الخلاف بين البلدين، حيث أكد ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، نهاية يناير/كانون الثاني الماضي، أهمية العمل على حل كل القضايا والمسائل العالقة.

ومطلع فبراير/شباط 2023، جمع مقر مجلس التعاون الخليجي في الرياض وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، ونظيره البحريني عبداللطيف الزياني، حيث اتفقا على وضع الآليات والإجراءات اللازمة لإطلاق مسار المباحثات على مستوى اللجان الثنائية لإنهاء الملفات الخاصة المعلقة بينهما.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر البحرين اتفاق العلا دول الخليج مصالحة خليجية

رسميا.. قطر والبحرين تعلنان إعادة العلاقات الدبلوماسية

قطر والبحرين.. من المقاطعة إلى المصالحة (تسلسل زمني)