لاعبو الكرة يفقدون علاماتهم الزرقاء بسبب قرار إيلون ماسك

الجمعة 21 أبريل 2023 11:19 ص

أزالت منصة "تويتر" علامة التوثيق "الزرقاء" من حسابات العديد من نجوم كرة القدم بسبب السياسة الجديدة التي فرضها المالك الجديد رجل الأعمال الأمريكي، إيلون ماسك.

وكان ماسك قد كتب على صفحته الرسمية على تويتر في 11 إبريل/نيسان: "التاريخ النهائي لإزالة العلامة الزرقاء سيكون 20 أبريل/نيسان". وذلك لمن لم يستجيب للشرط الجديد للتوثيق وهو دفع مقابل شهري.

وظهر حساب الدولي البرتغالي، كريستيانو رونالدو، المُحترف في صفوف النصر السعودي، والذي يتابعه 108 ملايين شخص؛ وكذلك حساب الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان من دون علامة التوثيق الزرقاء.

كما خسر الدولي الجزائري، رياض محرز، جناح مانشستر سيتي "العلامة الزرقاء"، بجانب المصري محمد صلاح هداف ليفربول، فضلًا عن مواطنه أحمد حجازي مدافع اتحاد جدة السعودي.

وأثار قرار إزالة "علامة التوثيق" غضب الإنجليزي، ماسون ماونت لاعب وسط فريق تشيلسي الذي أعلن إغلاق حسابه على المنصة، على أن يتواصل معه متابعوه عبر منصات اجتماعية أخرى. 

وغرّد ماونت في تغريدته الأخيرة على المنصة العالمية قائلًا: "على مرّ السنين، استمتعت تمامًا بالتواصل معكم على تويتر، للأسف النظام الأساسي يتغير.. لذا قررت حذف حسابي؛ لكن لا يزال بإمكانكم التواصل معي على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى الخاصة بي". 

الجدير بالذكر أنه بجانب علامة التوثيق "الزرقاء"، ظهر في حساب إيلون ماسك المالك الجديد للمنصة العالمية شعار "تويتر" في تحديث جديد لتوثيق الحسابات الرسمية. 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محرز صلاح حجازي تويتر