الاتحاد السعودي يتغاضى عن معاقبة رونالدو رغم دعوات طرده

الجمعة 21 أبريل 2023 03:51 م

كشفت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، مساء أمس الخميس، عن قرار وحيد بخصوص أحداث مباراة ديربي الرياض بين النصر و الهلال، متغاضية عن إيقاع عقوبة ضد الدولي البرتغالي، ونجم "العالمي" كريستيانو رونالدو. 

وخسر النصر بهدفين دون رد، سجلهما المهاجم النيجيري أوديون إيجالو، في المباراة التي أقيمت على استاد الملك فهد الدولي، مساء الثلاثاء، وهي مباراة مُقدمة من الجولة الخامسة والعشرين من بطولة الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" 2022-23.

وأعلنت لجنة الانضباط، تغريم نادي النصر، مبلغ يقدر بقيمة 15 ألف ريال سعودي، بسبب بسبب تأخر نزول نجوم الفريق الأول لكرة القدم، إلى أرضيه الملعب، في الشوط الثاني من الديربي.

ومن جهة أخرى، لم تصدر اللجنة أي عقوبة ضد رونالدو، مهاجم نادي النصر، بسبب تدخله العنيف على جوستافو كويلار، متوسط ميدان الفريق الهلالي، أو حركته "الغير رياضية" ضد جماهير الزعيم الهلالي.

وقام رونالدو بـ"مسك" كويلار من رقبته، وإسقاطه أرضًا، في لعبة مشتركة بينهما خلال الديربي، فيما انتشر مقطع فيديو، يظهر كريستيانو، وهو يوجه "حركة غير رياضية" إلى جماهير الهلال، التي رددت اسم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أثناء خروجه من أرضية ملعب الملك فهد الدولي، الذي احتضن الديربي.

جدير بالذكر، أن أن رونالدو خاض حتى الآن 11 مباراة في دوري روشن السعودي، واستطاع إحراز 11 هدفًا مع تقديم تمريرتين حاسمتين بقميص أصفر العاصمة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

النصر رونالدو الدوري السعودي