اختراق حساب نتنياهو في فيسبوك وبث آيات من القرآن عليه (فيديو)

الخميس 27 أبريل 2023 06:32 ص

نجح قراصنة "هاكرز" مجهولون في اختراق حساب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في موقع "فيسبوك" وبثوا آيات من القرآن الكريم عبره.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية: "اخترق متسللون مسلمون الحساب الشخصي لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على فيسبوك ونشروا مقطع فيديو تُسمع فيه مقتطفات من القرآن باللغة العربية".

وأضافت أن "صوت القارئ يسمع في المقطع وفي الخلفية صورة مسجد".

ولفتت إلى أن جهاز الأمن العام الإسرائيلي "شاباك" فتح تحقيقا في الواقعة.

وليس من الواضح هوية المجموعة التي تقف وراء الاختراق، لكن الصحفي الإسرائيلي عميت سيغال قال على "تويتر" إنه تم نشر نصوص باللغة الفارسية أيضا على حساب نتنياهو بفيسبوك، ما قد يشير وفق قوله إلى أن "المتسللين الذين نفذوا الاختراق إيرانيون".

ويتزامن اختراق الحساب الشخصي لنتنياهو، مع احتفال إسرائيل بذكرى تأسيسها الـ75 على أنقاض الأراضي العربية وهو ما يطلق عليه الفلسطينيون "ذكرى النكبة".

والأربعاء، قالت مجموعة تطلق على نفسها "أنونيموس سودان"، في بيان، عبر حسابها على منصة تليجرام، إنها هاجمت عددا من المواقع، بينها ميناء حيفا، ووزارة الصحة، وجهاز الأمن العام "شاباك"، وسلطة الموانئ، وأضافت: "نريد أكبر المواقع في إسرائيل".

وتابعت "يديعوت أحرونوت": "الحديث هو عن هجمات رفض الخدمة (DDoS)، والتي تتسبب في تعطل الخوادم ولكنها لا تسمح بسرقة المعلومات".

والثلاثاء، هاجمت المجموعة نفسها 15 موقعا إسرائيليا مهما، بما في ذلك موقع هيئة البث الرسمية "كان"، إضافة إلى بنوك وشركات اتصالات وهيئات حكومية، بينها شركة المياه الوطنية "ميكوروت".

وتشهد مواقع إلكترونية إسرائيلية بين الفينة والأخرى هجمات من قبل متضامنين مع القضية الفلسطينية حول العالم.

وتضعف هذه الهجمات صورة إسرائيل أمام دول العالم، كونها تتغنى بقدراتها التكنولوجية الكبيرة، وامتلاكها أكثر وسائل الأمن السيبراني تطورا، والتي تشمل المعدات والبرامج الخاصة بالاختراق وصد الهجمات.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

اختراق قراصنة بنيامين نتنياهو إسرائيل