استطلاع رأي

أي من هذه الدول تمارس الدور الأكثر إيجابية في حرب غزة؟

السعودية

مصر

قطر

إيران

تركيا

أهم الموضوعات

طبقات اليمين الإسرائيلي وبصيرة دا سيلفا

عن أوهام التفاؤل الأميركي

أزمة اقتصاد مصر وانتظار الفرج من الخارج

نحو وقف الحرب على غزة

سيناريو اليوم التالي للحرب

مرحلة جديدة من المقاومة بدأت في الضفة وغزة

الثلاثاء 9 مايو 2023 02:37 م

مرحلة جديدة من المقاومة بدأت في الضفة وغزة

نفذت مجموعة عرين الاسود عملية نوعية بتفجيرها عبوة ناسفة جانبية شديدة الانفجار خلال اقتحام قوات الاحتلال لمدينة نابلس.

المقاومة في الضفة الغربية قدمت رسالة قوية للاحتلال تؤكد فشله الكامل في السيطرة على الضفة الغربية وفشل عدوانه على قطاع غزة.

عملية نابلس اكتسبت زخماً لارتباطها بعملية اغتيال القادة الثلاثة من حركة الجهاد الاسلامي بغزة بددت نشوة انتصار العدو الذي يتبخر إثر فعاليات المقاومة بالضفة.

* * *

عملية نوعية للمقاومة الفلسطينية في نابلس خلال اقتحام قوات الاحتلال للمدينة نفذتها مجموعة عرين الاسود بتفجيرها عبوة ناسفة جانبية شديدة الانفجار.

المقاومة في الضفة الغربية قدمت رسالة قوية للاحتلال تؤكد فشله الكامل في السيطرة على الضفة الغربية وفشل عدوانه على قطاع غزة والذي حدد له الاحتلال ثلاثة اهداف وهي: الردع ومنع عمليات فدائية داخل الضفة الغربية والانتقام.

مرحلة جديدة اعلن عنها صباح اليوم في الضفة الغربية ستقود لاستنزاف الاحتلال برفع الكلف الامنية والاقتصادية والسياسية؛ فعرين الاسود اكدت وقوع اصابات محققة في صفوف قوات الاحتلال خلال العملية التي رصدها مواطنون فلسطينيون بأجهزتهم الخلوية؛ في حين حرص الاحتلال على التقليل من خطورة العملية بالقول: ان الاصابات في صفوفه كانت طفيفة.

العملية التي اكتسبت زخماً لارتباطها بعملية اغتيال القادة الثلاثة من حركة الجهاد الاسلامي في قطاع غزة بددت نشوة الانتصار الاسرائيلي الذي عانى من عملية تبخير بتأثير من فعاليات المقاومة على الارض في الضفة الغربية الى جانب ترقبها ردا عسكريا من المقاومة في قطاع غزة بقي غامضا حتى لحظة كتابة المقال.

مسار المقاومة يتجه صعودا ويتوقع ان يكتسب زخما بعودة سياسة الاغتيالات الاسرائيلية وتعدد خيارات المقاومة وساحاتها لتعود الأزمة الى مكانها الطبيعي في أروقة الحكم الإسرائيلي وثنايا المجتمع الصهيوني القلق على مستقبله.

ختاما ..

الاحتلال الذي ظن انه استعاد زمام المبادرة فقدها سريعا باتباع المقاومة سياسة الغموض في الرد ومداه الزمني وتوقيته ومكانه وهي سياسة دعمها الفعل المقاوم في الضفة الغربية وترقب الرد في قطاع غزة وجبهات القتال المتعددة سعى الاحتلال لتحييدها عبر الاتصال بالوسطاء في مصر وبقوات اليونيفيل في لبنان دون جدوى.

*حازم عياد كاتب صحفي وباحث سياسي

المصدر | السبيل

  كلمات مفتاحية

فلسطين نابلس المقاومة الاحتلال عدوان قطاع غزة الضفة الغربية عمليات فدائية عرين الأسود الجهاد الإسلامي

بالتزامن مع الأزمة السودانية.. هل حاولت إسرائيل توريط مصر باغتيالات "السهم الواقي"؟

رئيس الوزراء الفلسطيني يلغي زيارته للسعودية بعد العدوان الإسرائيلي على غزة

شهيد وجرحى في قصف إسرائيلي جديد على قطاع غزة

غضب واسع ضد التصعيد الإسرائيلي بغزة.. وناشطون: المقاومة فخر للقضية

لأول مرة.. إسرائيل تعلن عن محاولة إطلاق صاروخ بدائي من الضفة (فيديو)