رئيس الوزراء الفلسطيني يلغي زيارته للسعودية بعد العدوان الإسرائيلي على غزة

الثلاثاء 9 مايو 2023 09:41 م

ألغى رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، الثلاثاء، زيارة مقررة إلى السعودية، بسبب "الهجمات الإسرائيلية" الأخيرة على قطاع غزة.

وأشار مكتب رئيس الوزراء في بيان، أن "اشتية قرر إلغاء زيارة مقررة لحضور الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية في جدّة".

وأوضح البيان أن إلغاء الزيارة جاء "بسبب العدوان الإسرائيلي الهمجي المتواصل ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية".

وفجر الثلاثاء، أعلن الجيش الإسرائيلي شن عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها اسم "السهم الواقي" أسفرت عن مقتل 13 فلسطينيا بينهم 4 أطفال و4 نساء، و3 من قادة "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي".

وتأتي التطورات الأخيرة بعد نحو أسبوع من تصعيد عسكري اندلع بغزة عقب وفاة الأسير خضر عدنان داخل السجون الإسرائيلية، وانتهى التصعيد فجر الأربعاء الماضي بالتوصل إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، خرقته تل أبيب فجر اليوم باغتيال القادة الثلاثة.

وتنطلق الأربعاء، الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية بمحافظة جدة، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وبعنوان "إقامة الشراكات درءًا للأزمات". وتستمر 4 أيام.

وتسلط الاجتماعات الضوء على أهمية التعاون في مواجهة التحديات التي تواجه البلدان الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية، وتجمع 57 دولة عضوا من 4 قارات، بحسب بيان للبنك. -

 

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية السهم الواقي السعودية

اجتماع بمجلس الأمن لبحث التصعيد الإسرائيلي ضد غزة

المقاومة الفلسطينية تطلق رشقات صاروخية على مستوطنات غلاف غزة

غضب واسع ضد التصعيد الإسرائيلي بغزة.. وناشطون: المقاومة فخر للقضية