تغريم ترامب 5 ملايين دولار بعد إدانته بالتشهير بصحفية

الثلاثاء 9 مايو 2023 09:59 م

قضت هيئة محلفين بمحكمة مدنية في نيويورك، الثلاثاء، بتغريم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب 5 ملايين دولار على سبيل تعويض بعد إدانته بالتشهير بالكاتبة الصحفية جين كارول في تسعينيات القرن الماضي.

وادعت جين (79 عاما)  أن ترامب تحرش بها جنسيا في غرفة تبديل ملابس بمحل تجاري فخم في نيويورك منتصف التسعينيات، ثم شوه سمعتها بعد ذلك عندما غرد على "تويتر" عام 2020 قائلا إنها ليست من النوع الذي يستهويه.

وقد نفى ترامب التهم الموجهة إليه بشكل كامل، ورفض حضور إجراءات التحقيق والاستماع.

وبحسب تقارير أمريكية، فإن هيئة محلفين مؤلفة من 9 أعضاء خلصت إثر محاكمة مدنية إلى أن ترامب "لم يغتصب جين كارول" في الواقعة التي يعود تاريخها إلى تسعينيات القرن الماضي، لكنها حمّلته المسؤولية عن التشهير بها، وأمرت الهيئة ترامب بدفع تعويض للصحفية قدره 5 ملايين دولار.

وفي أول تعليق له، ندد ترامب بما وصفه بـ"حكم قضائي مخز"، وكتب قائلا على شبكته للتواصل الاجتماعي، إنه لا يعرف الكاتبة والصحفية السابقة التي تتّهمه في القضية باغتصابها والتشهير بها.

وأكد أنه "ليس لديه أدنى فكرة على الإطلاق عمّن تكون هذه المرأة".

ويأتي الحكم في وقت يسعى الرئيس السابق (2017-2021)، البالغ 76 عاما، إلى الفوز بترشيح الحزب الجمهوري لمقارعة الرئيس الأمريكي جو بايدن في نوفمبر/تشرين الثاني 2024، لكنه يواجه دعاوى قضائية متزايدة.

وفي أوائل أبريل/نيسان الماضي، وجّهت لترامب رسميا 34 تهمة احتيال محاسبية وضريبية تتعلق بمدفوعات للتستر على قضايا عدة، بما في ذلك علاقة جنسية مع الممثلة الإباحية ستورمي دانيلز أنكرها أيضا.

ومن أبرز القضايا التي تلاحق الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة، الاتهامات الموجّهة إليه بممارسة ضغوط على مسؤولين عن العملية الانتخابية في ولاية جورجيا في 2020، إضافة إلى تحقيق بشأن طريقة تعامله مع أرشيف البيت الأبيض.

المصدر | الخليج الجديد+وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامي تشهير صحفية اغتصاب