شهيد وجرحى في قصف إسرائيلي جديد على قطاع غزة

الأربعاء 10 مايو 2023 09:59 ص

استشهد فلسطيني وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي جديد استهدف مسلحين من حركة "الجهاد الإسلامي" في قطاع غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، إنه نفذ ضربة استهدفت عناصر من حركة "الجهاد الإسلامي"، في موقع لإطلاق الصواريخ بغزة، فيما ذكر شهود أن هناك انفجارات في منطقة خان يونس في المنطقة الجنوبية من القطاع.

ولفت الجيش إلى أن الضربات استهدفت قادة في الجهاد الإسلامي مسؤولين عن "التخطيط لهجمات ضد إسرائيل".

وأفاد مسؤولون طبيون فلسطينيون، باستشهاد شخص واحد على الأقل وإصابة آخرين في الضربات الإسرائيلية.

جاء هذا بعد يوم واحد من شن طائرات إسرائيلية سلسلة ضربات على قطاع غزة، فيما يبدو أنه محاولة لجر المقاومة للتعجيل بالرد بعد حالة القلق والترقب التي تسود أوساط الاحتلال من الصمت المفاجئ للمقاومة حتى الآن، على اغتيال 3 من قادة "سرايا القدس" الجناج العسكري لحركة الجهاد.

كما يأتي في وقت يواصل فيه الجيش الإسرائيلي وضع الحواجز الإسمنتية على الطرق القريبة من غزة، ويعمل مع وزارة الدفاع الإسرائيلية على تعزيز المنطقة المحيطة بقطاع غزة لتشكيل درع حماية.

ويعمل الجيش، حسب وسائل إعلام عبرية، على جمع معلومات استخبارية بالمسيّرات على طول الحدود مع غزة تحسبا لأي سيناريو، على حد تعبيرها.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، أن السلطات الإسرائيلية تطلب من السكان الإسرائيليين في غلاف غزة الدخول فورا إلى الملاجئ.

والثلاثاء، استشهد 15 فلسطينيا على الأقل بينهم 3 من أبرز القادة العسكريين في حركة الجهاد و4 أطفال في سلسلة غارات جوية إسرائيلية على غزة.

وقال الجيش وقتها إن 40 طائرة شاركت في الغارات الإسرائيلية التي "حققت أهدافها" في قتل القادة الثلاثة المستهدفين وهم "من أبرز مخططي الحركة، ومتورطون في عمليات استهدفت أخيرا إسرائيليين"، وفق الاحتلال.

والقادة الثلاث هم أمين سر المجلس العسكري في "سرايا القدس" جهاد غنام، وعضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية فيها خليل البهتيني، وأحد قادة العمل العسكري ومسؤول الضفة الغربية طارق عز الدين، إذ أنه يتحدر من بلدة عرابة في مدينة جنين.

وسبق أن أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الثلاثاء، أن بلاده مستعدة لمواجهة كل السيناريوهات "ولأي تصعيد من أي جبهة"، بعد غارات جوية إسرائيلية في قطاع غزة.

وأوضح في مؤتمر صحفي شارك فيه وزير الدفاع ورئيسا الأركان في القوات المسلحة، وجهاز الأمن العام (الشاباك): "نحن في خضم معركة ونستعد لكل السيناريوهات. من يضر بنا سنوجه له ضربة قوية".

وأضاف أنه "لا حصانة لأي شخص وكل رد من أعدائنا سنرد عليه برد ساحق".

يشار إلى أن فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، دعت الاحتلال الإسرائيلي وقادته إلى الاستعداد لدفع ثمن العدوان ضد القطاع.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

غزة فلسطين المقاومة الجهاد

المقاومة الفلسطينية تطلق رشقات صاروخية على مستوطنات غلاف غزة

غضب واسع ضد التصعيد الإسرائيلي بغزة.. وناشطون: المقاومة فخر للقضية