اجتماع طارئ لمندوبي الجامعة العربية ردا على التصعيد الإسرائيلي ضد الفلسطينيين

الأربعاء 10 مايو 2023 11:33 ص

يعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، في وقت لاحق الأربعاء، اجتماعا طارئا بشأن التصعيد الإسرائيلي الأخير على الشعب الفلسطيني، واعتداءات الاحتلال الأخيرة في قطاع غزة والضفة المحتلة.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية (رسمية)، عن المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الجامعة مهند العكلوك، قوله إن "مجلس الجامعة العربية سيعقد جلسة عاجلة على مستوى المندوبين الدائمين في دورة غير عادية؛ لبحث ومواجهة العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني وعموم الأرض الفلسطينية المحتلة".

وأضاف أن الاجتماع سينعقد بناء على طلب مصر وفلسطين والأردن.

وأوضح أن "الاجتماع العاجل سيبحث أيضا طلب توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي المستمر والمتصاعد، والذي كان آخره ارتكاب مجزرة بشعة في قطاع غزة والضفة الغربية راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى من الفلسطينيين".

والثلاثاء، استشهد 15 فلسطينيا على الأقل بينهم 3 من أبرز القادة العسكريين في حركة الجهاد و4 أطفال، في سلسلة غارات جوية إسرائيلية على غزة.

وفي وقت سابق الأربعاء، شنت المقاتلات الحربية الإسرائيلية، سلسلة غارات جديدة على مناطق متفرقة من غزة؛ ما أسفر عن استشهاد شخص وإصابة آخرين.

ولاحقا، ضربت رشقة صاروخية من قطاع غزة، بعد ظهر الأربعاء، مستوطنات الاحتلال من سديروت إلى عسقلان، جنوب فلسطين المحتلة.

وسبق أن أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، بعد الغارات، أن بلاده مستعدة لمواجهة كل السيناريوهات "ولأي تصعيد من أي جبهة".

وبيّن في مؤتمر صحفي شارك فيه وزير الدفاع ورئيسا الأركان في القوات المسلحة، وجهاز الأمن العام (الشاباك): "نحن في خضم معركة ونستعد لكل السيناريوهات. من يضر بنا سنوجه له ضربة قوية".

يشار إلى أن فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، دعت الاحتلال الإسرائيلي وقادته إلى الاستعداد لدفع ثمن العدوان ضد القطاع.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الجامعة العربية جامعة الدول العربية فلسطين غزة الضفة اجتماع طارئ المقاومة إسرائيل