إيلون ماسك يعين رئيسة تنفيذية جديدة لتويتر.. وتقارير تكشف هويتها

الجمعة 12 مايو 2023 09:25 ص

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة "تويتر"، إيلون ماسك، الخميس، تعيين رئيسة تنفيذية جديدة لشبكة التواصل الاجتماعي التي يملكها، وأنها ستبدأ العمل في غضون 6 أسابيع تقريبا.

ولم يكشف ماسك عن اسم المرشحة لهذا المنصب، لكن صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلت عن مصادر مطلعة أن ليندا ياكرينو، مديرة الإعلانات في "إن بي سي يونيفيرسال" هي من اختارها ماسك لهذا المنصب.

وقال ماسك في تغريدة: "سينتقل دوري إلى منصب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي ومسؤول التكنولوجيا، والإشراف على المنتجات والبرامج وأجهزة الكمبيوتر".

وتعمل ياكرينو منذ أكثر من عقد مديرة للإعلانات والشراكات العالمية، ولها دور كبير في إيجاد "أفضل الطرق لقياس فعالية الإعلانات" بحسب الصحيفة، ناهيك عن دورها في إطلاق خدمة "بيكوك" للبث.

ويأتي إعلان ماسك عن رئيسة تنفيذية جديدة قبل أيام من أحد أكبر المؤتمرات الترويجية السنوية التي تجريها "إن بي سي يونيفيرسال" في نيويورك.

 

وقال متحدث من "إن بي سي يونيفيرسال" للصحيفة، إن ياكرينو تجري "تدريبات متتالية" للحدث المنتظر. حيث ستقوم بإقناع أصحاب العلامات التجارية الكبرى بالالتزام بشراء إعلانات بمليارات الدولارات في المواسم المقبلة.

وتشرف ياكارينو على نحو 13 مليار دولار من عائدات الإعلانات السنوية، ولها علاقات وثيقة مع وكالات التسويق والإعلانات الكبرى حول العالم، ويعرف عنها مهاراتها في التفاوض، ويصفها عاملون في صناعة الإعلانات بـ"المطرقة المخملية".

وبعد شراء ماسك لـ"تويتر" أحجم نحو 37 شركة من كبار المعلنين عن الإعلان خلال الربع الأول من العام، بحسب بيانات "سيسنور تاور".

ومن المرجح أن تهدئ هذه الخطوة مخاوف مستثمري تسلا، الذين كانوا قلقين بشكل متزايد من الوقت الذي يخصصه ماسك لإحداث تغييرات في شبكة تويتر، بحسب وكالة "رويترز".

وكان ماسك قال في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي إنه يتوقع تقليص وقته في تويتر والعثور في النهاية على رئيس تنفيذي جديد لإدارة شركة التواصل الاجتماعي.

وشهد أول أسبوعين بعد شراء ماسك "تويتر" في أكتوبر/تشرين الأول تغيرات سريعة. فسرعان ما أقال باراج أجراوال، الرئيس التنفيذي السابق لـ"تويتر"، وغيره من كبار القادة قبل أن يسرح نصف موظفيه في نوفمبر/تشرين الثاني.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إيلون ماسك تويتر رئيس تنفيذي ليندا ياكرينو

تويتر تنسحب من مدونة الاتحاد الأوروبي للمعلومات المضللة

ماسك يضع حدا لعدد التغريدات التي يمكن رؤيتها على تويتر.. كم تبلغ؟

تحديث تويتر يخلق جدلا واسعا بين المغردين.. كيف تفاعلوا مع قيود ماسك؟