جيش الاحتلال يقتحم نابلس ويعتقل فلسطينيين اثنين ويصيب آخرين

الأحد 14 مايو 2023 10:07 ص

أصاب الجيش الإسرائيلي، الأحد، فلسطينيين واعتقل اثنين آخرين خلال اقتحامه البلدة القديمة في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان وصل الأناضول نسخة منه، إن "إصابة بالرصاص الحي في الأطراف وصلت مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس نتيجة عدوان الاحتلال الإسرائيلي".

في حين قال الهلال الأحمر الفلسطيني (غير حكومي)، عبر بيان مقتضب، إن طواقمه نقلت، إضافة إلى الإصابة بالرصاص الحي، إصابة أخرى "نتيجة اختناق بالغاز إلى المستشفى الوطني في نابلس".

وقال شاهد عيان لمراسل الأناضول إن قوة إسرائيلية اقتحمت نابلس في ساعات الصباح الأولى وحاصرت منزلا على أطراف البلدة القديمة، واعتلى القناصة أسطح المنازل المجاورة.

وتابع أن الجنود فجّروا مدخل المنزل، وطالبوا المحاصَرين بتسليم نفسهيما، وبالفعل استسلم شابان تبين أنهما من عناصر مجموعة "عرين الأسود"، مضيفا أن الجنود انسحبوا من المدينة.

وحتى الساعة 08: 00 بتوقيت جرينتش لم تصدر إفادة عن المجموعة بشأن الاقتحام الإسرائيلي.

و"عرين الأسود" مجموعة فلسطينية تقول إن عناصرها ينتمون إلى كافة الفصائل، ويتخذون من البلدة القديمة في نابلس مأوى ونقطة انطلاق لعملياتهم ردا على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

وفي 2022، شن الجيش الإسرائيلي عدة عمليات في نابلس قتل خلالها عددا من أفراد المجموعة.

وتزامن اقتحام نابلس مع هدوء حذر يعيشه قطاع غزة صباح أول أيام وقف النار بين فصائل المقاومة وإسرائيل، بعد عدوان استمر 5 أيام قتل خلاله الجيش الإسرائيلي 33 فلسطينيا، بينهم 6 أطفال و3 سيدات، في حين أعلنت تل أبيب مقتل إسرائيليين اثنين جراء صواريخ ردت بها الفصائل على العدوان.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

إسرائيل الجيش الإسرائيلي نابلس فلسطين عرين الأسود

رويترز: وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل يدخل حيز التنفيذ

مقتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية المحتلة

مستوطنون يقتحمون قبر يوسف في نابلس.. ومواجهات بين فلسطينيين والاحتلال (فيديو)

3 شهداء في اقتحام إسرائيلي جديد لمخيم بلاطة.. والرئاسة الفلسطينية: مجزرة حقيقية